الخميس، 28 سبتمبر 2017

تأسيس جامعة دبي للابتكار والتصميم .. والدفعة الأولى 2018



أعلنت «دبي القابضة» وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية عن تأسيسهما «جامعة دبي للابتكار والتصميم»، كأول صرح تعليمي يُعنى بتلبية الطلب المتزايد على رواد الابتكار ومتخصصي صناعة التصميم في المنطقة، ويهدف إلى تحفيز الابتكار وتوفير فرص التعلم الجامعي بأرقى المقاييس الدولية المعتمدة.وذلك لتحقيق رؤية دبى فى تحويل دبي إلى نموذج مستدام اقتصادياً يقوم على الابتكار والإنتاجية في رأس المال والعمل وفقاً لـــ«خطة دبي 2021». التى تركز على الاقتصاد المعرفى
ذلك عبر تأسيس مجمعات إبداعية متخصصة وتوفير المؤسسات التي تستطيع أن تخرج كوادر تمتلك المهارات والأدوات اللازمة للمساهمة في تطوير القطاعات المتنوعة، تقودها روح الابتكار، ومتمكنة من أدوات العصر، فاليوم يدرس نحو 25 ألف طالب في المعاهد والجامعات والمدارس في المجتمعات الإبداعية بدبى ، يأتون من مختلف أنحاء العالم».

 وقد تم الإعلان عن رؤية وخطط تأسيس «جامعة دبي للابتكار والتصميم» بالتعاون مع كل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز للتصميم. وحضر حفل الإعلان الرسمي الذي أقيم في حي دبي للتصميم (d3) عدد من رواد ومتخصصي قطاعي التعليم والتصميم، حيث تم استعراض أجندة الابتكار في دبي، ورؤية الجامعة لدعمها من خلال إنشاء مؤسسة تعليمية عالمية المستوى تختص بتنمية مواهب الابتكار والتصميم، حيث سيتم التركيز على تصميم المنتجات وإدارة التصميم الاستراتيجي والإعلام والفنون البصرية وتصميم الأزياء.
ويأتي تأسيس جامعة دبي للابتكار والتصميم كخطوة طبيعية بعد تأسيس حي دبي للتصميم (d3) وتطويره ليغدو اليوم وجهة المبدعين الأولى في المنطقة، والوجهة المفضلة لكبرى شركات التصميم والفنون والبضائع الفاخرة العالمية، وسيستفيد الطلبة في الجامعة من وجودهم في قلب مجتمع التصميم والإبداع والذي سيمنحهم الإلهام والتشجيع اللذين يحتاجونهما .
كما سيتم الاستفادة من خبرات المؤسسات العالمية، مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكلية بارسونز.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق