الخميس، 21 سبتمبر 2017

مدرسة "تشن جينغ لون" الرياضية الصينية تخرج 13 بطل سباحة عالميا.


تخرج من هذه المدرسة كل من: سون يانغ، ويوي جيايوي، وبويو انهوي الذين توجوا بالذهب والفضة والبرونز في الدورات الأولبية.
ولذلك بات الالتحاق بهذه المدرسة أحد دواعي الفخر بالنسبة للأطفال وآبائهم في هانغتشو ، ولاسيما بعد أن بدأت في تحقيق الشهرة منذ 4 سنوات، بعدما لمع نجم السباحين سون يانغ وييه شيون في أولمبياد لندن.
ويرجع ذلك إلى إن المدربين في قسم السباحة بالمدرسة هم من يأخذون على عاتقهم مهمة البحث عن الموهوبين رياضيا، حيث يزورون مئات الحضانات والمدارس الابتدائية لاختيار الأطفال المناسبين للسباحة.
وتقبل المدرسة في مرحلة أولى 800 تلميذ، ثم بعد إجراء سلسلة من الاختبارات أثناء العطلة الصيفية، تقوم باستبقاء قرابة 300 تلميذ. وفي سبتمبر من كل عام، تجري المدرسة عملية تقييم جديدة، ووصولا إلى عطلة الشتاء، يبقى مايقرب من 150 تلميذا فقط، حيث يصبحون رسميا أعضاء في فريق السباحة بالمدرسة.
وبالنسبة للتدريبات فهي شاقة جدا ولا تسمح بأي مجال للتراخي أو التهاون، حيث أن التلميذ في حصة واحدة من التدريب يقطع مسافة تتراوح ما بين 5000 و6000 متر، 70% منها للتدريب على التنفس، وهذا يعد أمرا مرعبا بالنسبة لطفل في عمر السادسة أو السابعة.
المدرسة لا يوجد فيها قسم داخلي لإقامة التلاميذ، وأن التمارين الرياضية محدد لها ساعتين كل يوم بعد انتهاء الدراسة، كما أن التدريبات تتواصل على مدى السنة باستثناء اليوم الأول من عيد الربيع الصيني التقليدي.\

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق