الثلاثاء، 12 سبتمبر، 2017

الصناعات الإعلامية وتأثيرها على الاقتصاد الهندى Media industries and their impact on the Indian economy


صناعة الإعلام واحدة من أكثر الصناعات تنوعا وتأثيرا لأنها ترتبط مباشرة مع الجمهور .
العمل الرئيسي لصناعة الإعلام هو توفير المعلومات وتولجيه الرأي العام. وقد بدأت صناعة وسائل الإعلام لأول مرة مع التوزيع الشامل للصحف والمجلات. أما اليوم فقد تغير تعريف وسائل الإعلام فوسائل الإعلام لديها العديد من الأشكال الفرعية مثل البث الإذاعي بمساعدة التلفزيون والإذاعة والترفيه باستخدام الصوت والصورة - الأفلام ومقاطع الفيديو والإنترنت التي تشمل المدونات والمنتديات والموسيقى والأخبار ثم نشر الكتب ، والأوراق، والمجلات، وأنها يشمل أيضا البريد العادي، والهاتف وغيرها من وسائل الإعلام التفاعلية. وسائل الإعلام لديها أغراض مختلفة مثل توفير الترفيه، والتعليم وغيرها. وبالتالي فإن نطاق المهنة في صناعة الإعلام تمتد لأوسع مدى .
ووفقا لتحليل السوق والبحوث، بلغ حجم صناعة وسائل الإعلام الهندية حوالى 7.7 مليار دولار أمريكي. وعلاوة على ذلك، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 18 مليار دولار أمريكي فى عام 2012 فى قطاع التلفزيون والتى تبلغ حصتها 42٪ ووسائط الإعلام المطبوعة لديها حصة 30٪. صناعة الترفيه الهندية هي واحدة من الأسرع نموا في العالم حيث تنتج حوالى 1000 فيلم سنويا ، وهو أكبر إنتاج من قبل أي صناعة للإعلام في العالم.
بسبب بنية متنوعة ، فإن العديد من شركات الإعلام في الهند نمت بسرعة واجتذبت المواهب الشابة من المبدعين وذوى الكفاءة . وبسبب هذا فإن مهنة صناعة وسائل الإعلام هو أحدث الاتجاهات بين العديد من الشباب في الهند. وقد اجتذب أيضا التأثير القوي الذي تمارسه وسائل الإعلام على حياة الناس الكثيرين للدخول فى المهنة وزيادة فرص الأعمال في مجال وسائل الإعلام الهندية وصناعة الترفيه الهائلة ،مما أنعكس على المستوى الاقتصادى ، وأدى إلى تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، وارتفاع نصيب الفرد من الدخل القومى وذلك نتيجة الإنفتاح على الصناعات الإعلامية الجديدة ، وبالتالي توفير مهنة جيدة في صناعة الإعلام.

للمزيد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق