الثلاثاء، 5 سبتمبر، 2017

قرية المعرفة بدبى Knowledge Village in Dubai


هي منطقة حرة للتعليم تقع في مدينة دبي التي انشئت للمؤسسات التعليمية والتدريبية العالمية للقيام بأعمالها وخدماتها بملكية أجنبية محضة. تستضيف قرية المعرفة حالياً حوالي 450 شركة تتضمن جامعات عالمية ومؤسسات أكاديمية للتعليم على الإنترنت وموردين للتعليم الإلكتروني إضافة إلى مراكز بحوث وتطوير ومراكز اختبار وابتكار وتدريب مهني. أصبح الحرم الجامعي للقرية الذي يقدم أحدث التسهيلات والخدمات العالمية مشغولاً بالكامل حالياً.
تمثل قرية المعرفة جزءاً من المنطقة الحرة للتقنية والإعلام في دبي التي انطلقت عام 2001 مدعومة من قبل حكومة دبي. وتقدم المنطقة الحرة حوافز اقتصادية كبيرة للمؤسسات العاملة في قرية المعرفة مثل حقوق الملكية الكاملة والإعفاء من الضرائب التجارية والشخصية والجمارك إضافة إلى إمكانية تحويل رأس المال والأرباح بالكامل إلى الخارج.

وتعمل قرية دبي للمعرفة على توفير بنية تحتية عالية المستوى، إلى جانب الخدمات والدعم لإدارة مجتمع الموارد البشرية بما يسهم في تعزيز نمو وتطور الكفاءات التي يحتضنها، وبالتالي المساهمة في دعم اتجاه دبي إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.
كما قامت قرية دبي للمعرفة بتأسيس العديد من المنصات لتسهيل عملية تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجالات التعليم، وإدارة المشاريع، والمهارات القيادية، والتوازن بين العمل والحياة، والاستثمار، والمبيعات، وتقنية المعلومات، والتصميم، والموارد البشرية، والسياحـــة وغيرها. 
بالإضافة إلى تنظيم أسبوع التدريب المفتوح بهدف تطوير قطاع الموارد البشرية في المنطقة، وتمكين الشركات المحلية والمجتمع بشكل عام من الاستفادة من خبرات شركاء أعمالنا، إذ توفر هذه المبادرة خيارات تعليمية هامة في مجال الأعمال للأفراد الراغبين في الارتقاء بخبراتهم المهنية والاحترافية عبر تعزيز أو اكتساب المهارات الجديدة".

وإلى جانب التعليم ذي المستوى العالمي، يمكن للطلبة الاعتماد على القرية حين يحين وقت وضع معارفهم الأكاديمية قيد الممارسة العملية، حيث تضم قرية المعرفة إدارة خدمات وبرامج الطلاب التي توظف علاقاتها مع مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت للحصول على فرص التدريب الداخلي في الشركات وفرص العمل للطلاب والخريجين. وتقدم القرية حالياً برامج تدريب داخلي رسمية في شركات تعمل ضمن المنطقة الحرة مثل سيمنز وماستر كارد ورسمية في شركات تعمل ضمن المنطقة الحرة مثل سيمنز وماستر كارد وتش إس بس سي وهيولت باكارد التي تعتبر كلها شركات عالمية من الوزن الثقيل.
كما تقدم قرية المعرفة في برامج تدريبية لذوى الاحتياجات الخاصة .

موقع قرية دبى للمعرفة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق