الثلاثاء، 23 فبراير، 2016

مركز ‫#‏التميز_البحثى‬ فى تطوير العلوم والرياضيات بجامعة الملك سعود


مركز ‫#‏التميز_البحثى‬ فى تطوير العلوم والرياضيات بجامعة الملك سعود
الرؤية
أن يصبح المركز بيت الخبرة البحثي المتميز في تعليم العلوم والرياضيات على مستوى العالم العربي، وصولاً لمصاف المراكز الريادية عالمياً..
الرسالة
السعي إلى تطوير تعليم العلوم والرياضيات القائم على البحث العلمي، والتطوير المهني للباحثين، والشراكة المجتمعية من خلال تقديم البحوث والاستشارات.

ركائز عمل المركز
تطوير تعليم العلوم والرياضيات القائم على البحث العلمي، وذلك من خلال مبادرات نابعة من المركز نفسه أو من خلال المشاركة في الفعاليات المحلية والدولية.
التطور المهني للباحثين في مجال تعليم العلوم والرياضيات.
الشراكة المجتمعية التي تتمثل في أعمال بحثية وخدمات استشارية في مجال تعليم العلوم والرياضيات للجهات المعنية بما في ذلك المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

الأهداف
1. تحديد أولويات البحث العلمي في تعليم العلوم والرياضيات في التعليم العام والعالي في المملكة العربية السعودية، وتوجيه البحث العلمي لخدمتها.
2. إجراء المشاريع والبحوث الوطنية؛ للإسهام في التطوير النوعي لتعليم العلوم والرياضيات في مراحل التعليم العام والعالي في المملكة العربية السعودية.
3. تشجيع الباحثين على أن يكونوا في موقع الريادة لتطوير مستقبل تعليم العلوم والرياضيات، وذلك من خلال تنفيذ برامج شراكة مع الباحثين وطلاب الدراسات العليا ؛ لدعم البحث والتأليف والترجمة، وكذلك حضور المؤتمرات.
4. إنتاج ونشر المعرفة العلمية؛ للإسهام في تراكمها وتلبية حاجات المجتمع.
5. الإسهام في التطوير المهني للباحثين من أجل إعداد وتأهيل الكوادر القيادية؛ للإسهام في تطوير تعليم العلوم والرياضيات مستقبلا.
6. تحقيق الشراكة البحثية من خلال تقديم خدمات بحثية واستشارية للمؤسسات والجهات المعنية.
7. بناء شراكات ، ومد جسور التواصل مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة من أجل تطوير تعليم العلوم والرياضيات، وتوطين المعارف والخبرات البحثية.
8. تطوير لغة فكرية وعلمية مشتركة بين المعنيين بمجال تعليم العلوم والرياضيات في مراحل التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ؛ للمساعدة في تكوين مجتمع معرفي متميز في مجاله.



موقع المركز :

قاعدة بيانات الرسائل والبحوث العلمية بجامعة الملك سعود :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق