هذا الفيديو يشرح كيفية توظيف i pad فى التعليم.
وهذا يدعونا إلى أن نتساءل إلى أى مدى يمكن توظيف هذه التقنية الجديدة فى إطار نظامنا التعليمى ؟ وفى التغلب على العديد من مشكلاتنا التعليمية ؟ وما المعايير التى تؤخذ بعين الإعتبار من قبل متخذى القرار ، عند إدخالها فى إطار نظامنا التعليمى ؟.
تشير الدراسة التى أجريتها فى هذاالمجال إلى بعض هذه المعايير ومنها :
- حاجة المجتمع متطلبايه .
-مدى اتاحتها اقتصاديا ، وتكاليف إعدادها، وتكاليف مادة الإنتاج من مقررات وبامج إلكترونية.
- أنه عند حساب التكلفة لاتحسب على أساس التكلفة النهائية ، بل تحسب على أساس تكلفة التقنية / للتلميذ/ فى الساعة الواحدة ومقارنتها بوحدة تكلفة أى وسيلة أخرى تؤدى نفس الغرض .لأنه ربما تكون تكلفتها على المدى البعيد أقل من تكلفة الكتب الدراسية التى ينفق عليها أكثر من 2 مليار جنيه سنويا ولايستخدمها الطالب مطلقا ويعتمد على الكتب الخارجية وأوراق الدروس الخصوصية، مما يشكل هدرا فى الميزانية المخصصة للتعليم .
- المهارات المطلوب توافرها لدى المعلمين والطلاب وتدريبهم على استخدامها ، ومدى توافر الوعى التقنى لديهم بدءا من اختيار البرنامج وكيفية استخدامه.
-مدى توافر البرامج وإتاحتها بالعدد والتنوع الكافى .
- الفئات المستهدفة من المتعلمين ومستوياتهم وقدراتهم واحتياجاتهم المتباينة .
- التداول والصيانة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق