الأربعاء، 27 يونيو 2012

الحملة العالمية من أجل التعليم Global Campaign for Education



منذ أن تشكلت الحملة عام 1999، اتحد الملايين من الأشخاص والآلاف من المنظمات في أكثر من 100 دولة لتطالب بالتعليم للجميع، حيث ضمت منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والناشطون في مجال حقوق الإنسان والمعلمون والآباء والطلاب صوتها للمطالبة بالتعليم العالمي.

كانت الحملة العالمية من أجل التعليم هي صوت المجتمع المدني في الملتقى الدولي للتعليم الذي عقد في دكار عام 2000 ومثلته في وضع أجندة عمل برنامج  التعليم للجميع لغاية عام 2015. ومنذ أن عقد هذا الاجتماع تمكن أكثر من 40 مليون طفل من جميع أنحاء العالم من الذهاب إلى المدرسة، وتم إنشاء مبادرة خط التعليم السريع (وهي آلية تمويلية) للمساعدة في تحقيق الأهداف التعليمية. ولكن تبقى الحقيقة أن مطلب تحقيق التعليم للجميع يبقى أبعد ما يكون عن الحقيقة، حيث أن عدد المحرومين من حقهم بالتعليم في العالم اليوم يتجاوز المليون شخص، وبالطبع فإن حصولهم على هذا الحق سيغير حياتهم بشكل جذري.

تعمل حملة التعليم العالمية في مختلف مناطق العالم وتحشد الأصوات التي تطالب بالتعليم، إضافة إلى حشد الضغط في جميع القطاعات، كما تحمل الحكومات والمؤسسات العالمية مسؤولية نشر التعليم. فيما يلي بعض أقسام عملنا.
للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق