معلمة في مدرسة ابتدائية لذوي الاحتاجات الخاصة توضح رؤيتها و أسلوبها المبتكر لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.
والدمج إمادمج أكاديمي Mainsteraming وهو مفهوم يتضمن مساعدة الأطفال المعوقين على التعايش مع الأطفال العاديين في الصف العادي في المدرسة العادية.بشكل مؤقت أو دائم مما يعمل على توفير فرص أفضل للتفاعل
الأكاديمي والاجتماعي.
أودمج اجتماعي Normalization وهو دمج الأفراد غير العاديين مع العاديين في مجال العمل والسكن ويطلق على هذا النوع بالدمج الوظيفي Occuptional Intergration ويهدف هذا النوع من الدمج إلى توفير الفرص المناسبة للتفاعل الاجتماعي والحياة الاجتماعية الطبيعية بين الأفراد العاديين وغير العاديين
أودمج اجتماعي Normalization وهو دمج الأفراد غير العاديين مع العاديين في مجال العمل والسكن ويطلق على هذا النوع بالدمج الوظيفي Occuptional Intergration ويهدف هذا النوع من الدمج إلى توفير الفرص المناسبة للتفاعل الاجتماعي والحياة الاجتماعية الطبيعية بين الأفراد العاديين وغير العاديين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق