السبت، 23 يونيو 2012

تطبيقات «آي باد» للمصابين بالتوحد وذوى الاحتياجات الخاصة Applications «iPad» Autistic and Special Needs


 صمم الخبراء فى مجال تقنية المعلومات مجموعة من برامج -آي باد- منها مايستخدم كوسائل تواصل مع بعض الأطفال الذين يعانون من التوحد أوصعوبة النطق،وتطبيقات أخرى لمساعدتهم على التأقلم مع الأوضاع الضاغطة والمثيرة للتوتر، مثل التواجد فى الأماكن المزدحمة،والبعض الآخر  من البرامج قد تساعد في تطوير المهارات الحركية التي تطور بدورها الوظائف المختلفة ، كالكتابة واستخدام الأشياء الصغيرة.وقدأكد الآباء والمعلمين فاعلية هذه البرامج فى تطوير المهارات الحركية والإدراكية للأطفال الذين يعانون من التوحد .
وهناك بالفعل بعض التطبيقات الرائعة والتى تم اختبار فاعليتها من قبل جوردان سادلر الاحترافي بمعالجة مشكلات النطق في مدينة شيكاغو ومن بين المواقع  التي يوصي بها  :
Technology in (Spl) Education
و تضم لائحة من التطبيقات المجانية، أو ذات الأسعار المخفضة .

Speech - Language Pathology Sharing
الخاص بتطوير اللغة.



 Snapps4kids.com

والذى يقوم بإدراج أكثر من 700 تطبيق، بينها 60 جرت مراجعتها مهنيا من قبل معلمي تربية متخصصين، أو معالجين مرخص لهم، الكثير منهم هم جزء من شبكة «إيستر سيلز». وكان رحمان وكريستين رييت، التي لها ولد يعاني من «  متلازمة داون »، قد أسسا الموقع للمساعدة في التعريف بالتطبيقات المفيدة.


 
4cwsn.com

والذي يعني بتطبيقات للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتميز بأنه يتضمن 500 من مراجعات الفيديو التي أعدها غاري جيمس من أوكسفورد في ولاية كونيتيكت الأميركية، الذي له ولد يعاني من التوحد، وابنة تعاني من داء الصرع. ويقول إنه راجع نحو 5000 تطبيق، لكنه أدرج فقط مراجعات لتطبيقات يعتقد أنها الأكثر فائدة .



المصدر :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق