الجمعة، 19 أكتوبر 2018

تطبيق معايير المحافظة على البيئة المدارس


في انجلترا يجب أن تخفض مباني المدارس الجديدة معدل انبعاثات الكربون إلى الصفر.
أما في البرتغال وفي إطار المحافظة على البيئة تقرر أن يتم التركيز على إعادة تأهيل المباني المدرسية القائمة بدلاً من بناء مدارس جديدة للتقليل من الانبعاثات والتوفير في الطاقة والمساهمة الإيجابية بشكل عام في المحافظة على البيئة. كما يحافظ على عدم تمدد المدن بحيث لاتكون المدارس الجديدة بعيدة، وكذلك الحال في الدنمارك حيث لايساهم هذا التوجه فقط في المحافظة على البيئة بل كذلك في توفير تعليم مستمر للطلبة على مدى المراحل الدراسية المختلفة من خلال إضافة مباني جديدة إلى المدارس القائمة أو لإستيعاب الزيادة في أعداد الطلبة. كما هو فى مدرسة Wilson Secondary School في أمريكا، ومدرسة Gammel Hellerup High School في الدنمارك والمدرستين من تصميم مكتب BIG ، ومدرسة borg + nms deutsch-wagram في النمسا من تصميم مكتب Franz zt gmbh .
وفي استراليا تهدف المباني التعليمية إلى التوفير في استهلاك الطاقة والتقليل من تأثير النفايات الناتجة عنها على الموقع . وفي لوس انجلوس (ولاية كاليفورنيا الأمريكية) زودت المدارس بوسائل تحكم وشاشات لتقييم الاستهلاك الفعلي للطاقة وطرق المستخدمين للمبنى لها وتدخل معايير المحافظة على البيئة في عملية التصميم المعماري من حيث مراعاة توجيه المباني وكفاءة الطاقة وتوفير الماء وإدارة النفايات وكفاءة المواد والآلات المستخدمة في الإنشاء والتعليم والخدمات والتشغيل والصيانة في التوفير في الطاقة كما فى مدرسة Kathleen Grimm في نيويور ك من تصميم SOM . ومدرسة French International School في الصين من تصميم مكتب Jacques Ferrier .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق