الأحد، 19 مايو 2013

نصائح ستيف جوبز للنجاح Steve Jobs Tips for success




يمكنك  استخدام هذه القواعد السبعة لايقاظ ستيف جوبز داخلك :

1. افعل ما تحب:  قال جوبز" استخدام الناس للشغف بشئ ما يمكن ان يغير العالم للافضل " يمكن ان يجعلك السؤال عن النصيحة من المبدعين ويقول جوبز ايضا " لقد حصلت على وظيفة نادل حتى علمت حقا ما علي فعله "  فكل شئ يتعلق بالشغف وحبك لما تفعل .

2. ضع اثرا في الكون: المهم في النجاح هو قوة الرؤية لقد قال جوبز ذات مرة لرئيس شركة بيبسي جون سكولي  " هل ستقضي حياتك تبيع مياه بالسكر أو انك تريد تغيير العالم "  لا تفقد الرؤية الشاملة لما حولك .


3. قم بعمل صلات وروابط : كان يقول دائما أن الاشخاص الذين لديهم تجارب واسعة في الحياة يستطيعون ملاحظة ما يمكن أن يفوت على غيرهم فقد حضر دورات في فن الخط مع أنه يعرف تماما انها لن تفيده في مجاله أو حياته ولقد سافر الى آسيا والهند ولقد درس التصميم وحسن الضيافة 


4 - قل لا (NO) لآلاف الاشياء: لقد كان جوبز فخور بالاشياء التي لم تختر أن تفعلها آبل كفخره بما فعلته تماما  ، عندما عاد جوبز الى آبل عام 1997 كانت الشركة تصنع 350 منتج ولقد قام بتقليص كل هذه المنتجات إلى 10فقط على مدى سنتين فانه يحتاج إلى وضع فريق لكل منتج فلماذا لا يدمج المنتجات مع بعضها ويستاصل ما عفا عليه الزمن .

5. قم بالتجارب المختلفة حتى لو كانت مجنونة : لقد وجد جوبز ايضا الابداع في خدمة العملاء حيث أنه عندما فكر في سوق آبل لأول مرة عرف أنها ستكون مختلفة. فكر دائما فيما يمكنك فعله لإثراء حياة الزبائن حتى لو كان يبدو جنونا .

ولقد حكى جوبز موقف ان المدير التنفيذي لديزني كان يحتاج الى تطوير الشركة فسال جوبز في نصيحة فقال له “احلم بشكل اكبر” ويقول مدير ديزني ولقد كانت هذه اعظم نصيحة وجهها الى شخص ما  استشعر الذكاء في جنونك كن واثقا في نفسك كن واثقا في رؤيتك وكن مستعدا دائما للدفاع عن افكارك  


المصدر :


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق