الخميس، 9 مايو 2013

الرابطة الأمريكية لكليات المجتمع The American Association of Community Colleges (AACC


الرابطة الأمريكية لكليات المجتمع (AACC) ، ومقرها في المركز الوطني للتعليم العالي في واشنطن ، وهي أول منظمة لكليات المجتمع على الصعيد الوطني ، وتعمل بشكل وثيق مع مديري المكاتب الخارجية للإعلام وتؤثر على سياسة الدولة. وبالإضافة إلى تعاونها  مع مجموعة واسعة من الكيانات داخل مجتمع التعليم العالي والتأثير على السياسات الاتحادية والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. علاوة على  تفاعلها  المستمر مع الإدارات والوكالات بما في ذلك إدارات العمل الأميركية ، التعليم ، الطاقة، الأمن الداخلي، والتجارة ، والمؤسسة الوطنية للعلوم الاتحادية .


NCC



 وتسمى كليات المجتمع أحياناً كليات متوسطة أو كليات مدة الدراسة فيها عامان، وتوجد منها أكثر من 1700 كلية في الولايات المتحدة. ومعظم كليات المجتمع تدعمها الدولة، وقليل منها مستقلة أو تحت إدارة خاصة. 
وبالإضافة إلى البرامج الأكاديمية التي تؤدى  إلى الحصول على  شهادات من كليات (مثلاً الدبلوم المشارك) تقدم كليات المجتمع تدريباً في التعليم المهني والتدريب التقني.و تتمتع كليات المجتمع أيضاً بعلاقات وطيدة مع الجامعات الموجودة في ولاياتها، وهذا يسهل على الطالب الانتقال إلى إحدى هذه الجامعات لإكمال العامين الأخيرين من دراسة البكالوريوس بنظام السنوات الأربع بعد إكمال شهادة مشارك في إحدى كليات المجتمع. وتقل تكلفة الدراسة في كلية المجتمع كثيراً عن تكلفة الدراسة في الجامعة بنظام الأربع سنوات . ويقضي عدد من الطلاب الأمريكيين والأجانب العامين الأولين من دراستهم في إحدى كليات المجتمع بتكلفة مالية أقل وسياسات قبول أسهل ليدرسوا العديد  من المواد المرتبطة بدرجاتهم العلمية ثم يستكملون  العامين الأخيرين في جامعات تدرس بنظام الأربع سنوات.      
     
للمزيد :

s


: Norwalk Community College 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق