السبت، 30 مارس 2019

لأول مرة فى الشرق الأوسط ...الروبوت يدير مستشفى في دبي

إن المشروع يحمل إسم مستشفى «الروبوتيك الدولي دبي»، ومن المقرر أن يدار وفقًا لتقنيات الذكاء الاصطناعي فائق الدقة، والروبوت في غرف العمليات ، ويضم المستشفى 100 سرير و12 عيادة متخصصة وأربع غرف عمليات، منها غرفة عمليات متطورة باستخدام الروبوت، وقسم للطوارئ، وقسم للأشعة، ومختبر، وصيدلية ذكية.


كما أن مستشفى«الروبوت الدولي دبي» سيوفر خدمة التشخيص وإجراء الجراحات المتطورة باستخدام الروبوت والأقمار الصناعية، وممارسة الطب عن بعد. و سيقدم المستشفى خدمات إجراء جراحات متعددة باستخدام الروبوت، منها جراحات الجهاز الهضمي، والرحم والأورام، والسمنة، والبروستات والكلية، والقلب والأوعية الدموية، والأعصاب.
و أنه سيتاح للكفاءات الطبية خارج الإمارات، إجراء العملية الجراحية عن بُعد «التيلي سيرجيري»، ما يضع الإمارات ضمن الدول الأربع التي تملك هذه التقنية المتطورة.

بالإضافة إلى أنه يجري تجهيز المستشفى وفقا لأحدث الأنظمة الالكترونية في مجالات الاتصال، وتزويده بقاعدة بيانات الكترونية لحفظ المعلومات والملفات الخاصة بالمرضى، وتسجيل المتابعات الطبية للمريض الكترونيا من الزيارة الأولى، وحتى استلام الدواء وربط هذه البيانات بنظام الصيدلية الذكية الإلكتروني “.
كما يضم المستشفى كادرا من الأطباء والجراحين من المتخصصين في مجالات جراحات المنظار المتقدمة،وجراحات الروبوت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق