الاثنين، 11 مارس 2019

تدشين المنطقة الحرة الإبداعية في كليات التقنية العليا بدبي



تتخذ العديد من الجامعات إلإماراتية إجراءات عملية لتخريج رواد أعمال، وتحويلها إلى مناطق تسمح للطلبة بممارسة النشاط الاقتصادي والإبداعي.
فالجامعات تحتاج إلى مناقشة الأبعاد القانونية والمالية والاجتماعية لتأسيس شركات تعاونية يملكها المواطنون في القطاع التعليمي.
إذ وضعت الجامعة خطة عمل لتأسيس نادي للطلبة مختص بالأعمال والمشروعات، ومجلس لأصحاب الأعمال هدفه توجيه الطلبة إلى مكامن ومصادر الأعمال الناجحة، كخطوة في سبيل إنشاء شركة تابعة للمنطقة الحرة بالجامعة هدفها تنظيم وتطوير وتسويق وتدشين المنطقة الحرة في جامعة دبي، مشيراً إلى أن الجامعة اعتمدت منذ فترة ريادة الأعمال، من خلال الشراكة مع ثلاث شركات تتبنى تدريب وتأهيل الطلبة و الشراكة مع شركات أخرى في هذا المجال.
وذلك تحقيقا لشعار «صُنع في الإمارات ويُباع عالمياً» .

حيث سيتمكن الطالب منذ دخوله جامعة دبي إلى البدء في التفكير بمشروعات صغيرة بأهداف كبيرة، وسنم وضع إمكانات كلية دبي لإدارة الأعمال في خدمة الطلبة من حيث الخطط الاستراتيجية والتسويقية والمالية لأي مشروع، إلى جانب دعم كلية الهندسة وتقنية المعلومات مشروعات الطلاب من الناحية الهندسية وتقنية المعلومات والبرامج الإلكترونية.
بمايشجيع جميع الطلبة ليكونوا رواد أعمال على اختلاف تخصصاتهم، من خلال تمكين الطلبة من دراسة مساقات تحقق هذا الهدف، وتوفير حاضنات أعمال لتطوير ودعم أفكارهم لتكون الكليات في المستقبل مركزاً لإنتاج الأفكار ودعم الاقتصاد الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق