الأربعاء، 31 مايو، 2017

سر سيليكون فالي للإبتكار: طريقة مونتيسوري ; Silicon Valley's Secret of Innovation: The Montessori Method


إن العلاقة بين طريقة مونتيسوري وأصحاب كبرى الشركات بسيليكون فالي قوية جدًا..إن ثلاثة من أصحاب كبرى شركات سيليكون فالى تخطت ثروتهم المليارات منهم أ ول المستثمرين في فيسبوك و ريد هوفمان مؤسس لنكدإن.
وكان لاري بيج وسيرجي براين ، مؤسسا جوجل قد سؤلا بلقاء تلفزيوني عام 2004 عمّا إذا كانت ولادتهم من قبل والدين حاصلان على درجة الدكتوراة عامل رئيسي في نبوغهما. وبدلًا من الإقرار أشاروا أن من أهم العوامل هي تعلمهم بطريقة مونتيسوري ” كلانا ذهبنا لمدرسة مونتيسوري” كما قال بيج.
ويتابع “أعتقد أنها كانت جزء من التدريب على عدم اتباع القواعد ، والتحفيز الذاتي ، والفضول عما يجري بالعالم ، وفعل الاشياء بطريقة مختلفة قليلًا ”.
المُلاحظ من مسيرة نجاحهما أن رؤية جوجل لم تبدأ بكونها (تنظيم معلومات العالم) بل كانت مجرد مشروع لتحسين البحث بجامعة ستانفورد .
ذهب جيف بيزو مؤسس أمازون أيضًا لمدرسة تتبع نظام مونتيسوري ، ويل رايت مخترع لُعبة الفيديو الأكثر مبيعا “the sims”، جيمي والاس مؤسس ويكيبيديا ، والمخترع الأمريكي توماس إيديسون والذي بطريقة ما يعتبر الأب الروحي لثقافة أمريكا الإبتكارية يقول عن طريقة مونتيسوري “ إنها تعلمك عبر اللعب، تجعل التعلم أكثر متعة .. إنها تتبع نفس الحدس الطبيعي الموجود لدى الإنسان”. كل هؤلاء تعلموا بطريقة مونتيسوري.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق