الجمعة، 1 أبريل، 2016

درس من سنغافورة الشرق الأوسط : كيف يصبح الطموح بلا حدود ويتحقق على أرض الواقع اليوم وليس غدا


درس من سنغافورة الشرق الأوسط : كيف يصبح الطموح بلا حدود ويتحقق على أرض الواقع اليوم وليس غدا
هذا مانستشفه من خلال لقاء مع برنامج " 60 دقيقة " على قناة " سي بي إس" الأمريكية " ، والذى بدأه ‫#‏محمد_بن_راشد‬ :
" أريد لشعبي أفضل حياة الآن وليس بعد 20 سنة ".
"أريد لدبي أن تكون الأولى ، أن تكون الرائدة في مجالات التعليم العالي والرعاية الصحية والاسكان ، ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى العالم ككل ، إن جل ما أطمح إليه أن أكفل لمواطني دبي ، لأهلي أفضل مستوى معيشة ".

الطموح لا يتوقف عند التغيير المادي بل بناء مجتمع جديد قائم على التسامح والتعايش ، بالعلم والعمل والإرادة .
وقال مقدم البرنامج ستيف كروفت خلال جولة اصطحبه فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بسيارته الخاصة إلى أبرز مواقع دبي :

" ان دبي إذا ما رغب المرء في وصفها بدقة تعد التجسيد المادي لإرادة حقة ، نجحت في تحويل ثروة النفط العربية إلى نهضة حقيقية، هي مدينة بلغ بها الطموح والغنى الحد الذي نجحت معه في تغيير الجغرافيا لتصبح هي مركز الأعمال والنقل والسياحة للعالم برمته ".
وعندما سأل مقدم البرنامج محمد بن راشد عن سر السرعة الفائقة التي تمضي بها المشاريع في دبي، فسموه يريد لطموحاته أن تتحقق في 5 سنوات في حين أن غيره كان سيقضي عمره كله في سعيه لتحقيق حلم مماثل ، أجاب قائلا :
" أريد لشعبي أن يعيش حياة أفضل اليوم ، أن يحصل على التعليم العالي الآن ، وأن يحظى بأفضل مستوى رعاية صحية في الحال لا بعد 20 عاما".وأضاف ان دبي بما تطرح من فرص واعدة تستقطب شهريا اكثر من 25 الف وافد جديد الى أرضها يقدمون اليها من مختلف ارجاء العالم للعمل فيها وللاستفادة من فرص النمو الهائلة التي تحفل بها الإمارة. 
كما نجحت دبى بالفعل في تغيير شكل الحكومة التقليدي ليصبح أقرب في طبيعته لنمط العمل في الشركات الكبرى ". بالإضافة إلى التركيز على إعداد القيادات وتفعيل دور المرأة .

ومن الجدير بالذكر ، أن هذا البرنامج التلفزيوني الأكثر نجاحاً في تاريخ الولايات المتحدة . وبدأ بث البرنامج على قناة "سي. بي. اس" عام 1968

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق