الثلاثاء، 20 فبراير 2018

التعليم فى الإكوادور School in Ecuador


المدرسة فى الإكوادور تجربة مثيرة للاهتمام ، والتعليم إما عام بدون مصروفات وإما خاص ، وغالبية المدارس تتطلب من الطلاب ارتداء الزي الموحد (فقط عدد قليل من المدارس الخاصة في الاكوادور لا تتطلب ذلك). وهذا يمكن أن يشكل نفقات كبيرة على أولياء الأمور ، وخاصة في المدارس الخاصة. ولدى معظم المدارس زيان رسميان، أحدهما رسمي وآخر غير رسمي للتربية البدنية.
في بعض الأحيان تقدم الحكومة الزي الرسمي للمدارس العامة، وتوفر المداس وبة غذائية للطلاب غبارة عن مشروب سميك يسمى "كولادا" مصنوعة من دقيق الشوفان أو غيرها من الحبوب، والكعك أو أصابع الغرانولا granola bars. وغالبا ماتكون الأجازات فى الأعياد المحلية والدينية.
ولا تملك معظم المدارس العامة أموالا إضافية لدفع تكاليف الصيانة للمباني المدرسية. لذلك يطلب من الآباء المشاركة في يوم خاص للتنظيف. حيث يتم تنظيف الفصول الدراسية 
و المكاتب والأثاث و الحدائق من الأعشاب و يتم مسح الأرض ورفع القمامة. والتخلف عن يوم التنظيف عادة ما يعني غرامة.
وأحيانا مايشارك أولياء الأمور فى إنشاء فصول دراسية جديدة أو ملاعب لمزاولة الأنشطة فى حالة عجز السلطات المحلية .

علاقة أولياء الأمور مع المعلمين هو جزء أساسي جدا من المدرسة في الاكوادور. 
في بداية العام يجب على جميع الآباء حضور اجتماع إلزامي لانتخاب مجلس الآباء المكلفين ببعض المسؤوليات من قبل المدرسة .

وغالبا ما يتم تكليف الأطفال في الصفوف العليا بإجراء البحوث على الإنترنت. ولما كان عدد قليل منهم يمتلك جهاز كمبيوتر في المنزل، فإن مقاهي الإنترنت تملأ بعد المدرسة بالأطفال الذين يقومون بواجباتهم المنزلية ، كما يتم تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب إلى جانب اللغة الأساسية .
والرابط التالى يساعد أولياء الأمور على اختيار مدرسة خاصة لأطفالهم فى الإكوادور:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق