الأحد، 11 فبراير 2018

مشاهير درسوا بالمدارس الداخلية فى سويسرا Famous People Who Studied in Swiss Boarding Schools



تعرف المدارس الداخلية السويسرية على الصعيد العالمي بتاريخها الطويل وتميزها الذي يقوم بصقل طلابها علميا وعمليا - وإعدادهم للحياة المهنية الناجحة و لذلك جذبت العديد من العائلات القوية والنخبة والملكية في العالم للدراسة بها.
ويرجع ذلك لعدة عوامل منها الأمن القومي، ومستوى المعيشة المرتفع، والموقع المركزي في وسط أوروبا، والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها، والفرص الرياضية الممتازة على مدار العام.
فإدراج الفنون والإنسانيات في مناهج المدارس الداخلية السويسرية. كمن توفر التراث الثقافي الثرى الذي توفره سويسرا في العديد من المتاحف والمواقع التاريخية يمثل موقعا مثاليا للتعليم الجيد.

ومن أبرزهم قادة مؤثرين في التعليم مثل جان جاك روسو. الذى كان كاتبا وفيلسوفا في القرن الثامن عشر أوالذى ثر كثيرا فى حركة التنوير الفرنسي. ومن المعروف أيضا كونه رائدا في وقت مبكر فى التعليم .
ومن المعروف أن جون كيري قد درس فى المدرسة الداخلية السويسرية في كانتون زوغ في وسط سويسرا. 
ومما لا شك فيه أن العيش جنبا إلى جنب مع الكثير من الطلاب الدوليين والقدرة على الانخراط في المناقشات، الذى يمثل نموذجا للأمم المتحدة والعمل الإنساني يترك أثرا ويخلق الأفراد الذين يريدون إحداث فرق في العالم من حولنا.

ومن خريجي المدارس الداخلية السويسرية الذين تفوقوا في العديد من المجالات المؤرخ البريطاني وكاتب السير السير أليستير هورنSir Alistair Horne ؛ الممثلة ديانا روس، وابنتها روندا روس كندريك Diana Ross, Rhonda Ross Kendrick ؛ تاد سولك Tad Szulc ، كاتب ومراسل نيويورك تايمز. أندريا دي روبيلانتAndrea di Robilant الكاتب الخيالي الإيطالي. ليونا نايس Leona Naess ، المغنية البريطانية وكاتب الاغاني؛ الشاعر الأمريكي والناشر الأدبي، جيمس لولين James Laughlin ؛ مايكل كوردا Michael Korda ، رئيس التحرير السابق لأحد أكبر الناشرين في كندا سيمون & شوستر؛ وديفيد سيسيلSimon & Schuster; and David Cecil ، مركيز إيكستر السادس 6th Marquess of Exeter، الفائز في سباق 400 م حواجز في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1928.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق