الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

التقنية الرقمية فى أدب الطفل وتنمية القدرة على اتخاذ القرار Digital technology in children's literature and the development of decision-making power



تتميز بعض الألعاب بتنمية مهارات محددة لدى الطفل ، مثل التوافق الحركي البصري ، والقدرات الذهنية ، والقدرة على اتخاذ القرار وسط الفوضى الظاهرة في اللعبة.. فعلى اللاعب (الطفل) إعادة الترتيب والتنسيق حتى يحقق الهدف. فيما يرى البعض أن أبسط أنواع الألعاب (الجيدة) قد تعد إنجازاً للطفل ، ففي لعبة مباراة لكرة القدم، مجرد إحراز هدفاً، والنجاح في تحقيقه، هو منجز نسبي هائل عند طفل المرحلة العمرية (من 3 إلى 6 سنوات). أما فى المراحل الأعلى فتنمى لدى الطفل القدرة على البحث والاستكشاف فى عصر المعلومات ، إذ أفادت دراسة إحصائية عن منظمة اليونسكو أن المعارف الإنسانية التي يتلقاها إنسان اليوم يوميا 900 تسعمائة معلومة، بينما كانت 22 اثنين وعشرين منذ قرنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق