الجمعة، 23 ديسمبر، 2016

فى مدارس أستونيا ” الحكومية ” : البرمجة مادة إجبارية


بدأت دولة استونيا بتنفيذ برنامج تعليمي لكل طلاب المدارس الحكومية ، يتعلمون فيه البرمجة وكتابة اكواد الكمبيوتر ( بشكل إجباري ) ..
البرنامج التعليمي يهدف بصفة أساسية إلى تحويل الطلبة الصغار من مُجرد ( مُستهلكين ) مهووسين بالتقنية ، إلى جيل من ( مُطوّري التقنية ) ، خاصة بعد التمايز المُدهش الذي أوضح تراجع أعداد الطلبة الذين يدرسون علوم الكمبيوتر بشكل أكاديمي متخصص فى البلاد ، وإرتفاع كبير – على الجهة الأخرى– فى أعداد الطلاب صغار السن من مُستخدمي الآيباد والأجهزة اللوحية وكافة أشكال التقنية الأخرى..
سيبدأ تطبيق البرنامج منذ الصف الأول فى المرحلة الإبتدائية ( فى سن السابعة أو الثامنة ) ، ويتواصل بالتدريج حتى نهاية المرحلة الثانوية ( أي إلى سن 16 عاماً ) .. ويجري باستمرار تدريب المدرسين والمدرسات على كافة الخيارات الجديدة فى علوم البرمجة ، بالتعاون مع شركات تقنية مُتطورة فى القطاع الخاص ..

” الهدف هذا البرنامج هو تحويل شعب استونيا بشكل كامل إلى جمهور يُتقن استخدام التقنية بشكل إحترافي ، وليس بشكل استهلاكي عادي .. فضلاً عن إعداد جيل كامل من شباب استونيا لشغل الوظائف التقنية سريعاً بمجرد تخرجهم ، لأن المُستقبل كله فى الصناعات التقنية بلا شك "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق