الأربعاء، 21 ديسمبر، 2016

وزير التعليم اليابانى : استضافة طوكيو لدورة الالعاب الاوليمبية عام 2020 فرصة لاعادة صياغة الرياضة والبيئة فى المناهج الدراسية .




وزير التعليم اليابانى : استضافة طوكيو لدورة الالعاب الاوليمبية عام 2020 فرصة لاعادة صياغة الرياضة والبيئة فى المناهج الدراسية .
اشارت مدير عام اليونسكو ان المنظمة تتعامل مع 14 مليون طالب فى 58 دولة من مختلف انحاء العالم يمارسون انشطة عديدة تحقق التنمية المستدامة وتطبق شعار اليوم من اجل الغد واليونسكو ، وهذا بدوره يتطلب انشاء شراكات جديدة والاستفادة من امكانيات منظمات دولية اخرى من اجل تغيير المناهج التعليمية والتركيز على التدريب والربط بين التعليم والتنمية المستدامة مع الاهتمام بالمتابعه والتقييم وان يكون هناك تدريب مستمر للمعلمين .
اكد هاكوبو شيمومور وزير التعليم والثقافة والرياضة باليابان ان التعليم من اجل التنمية المستدامة اصبح مبدأ عام فى النظام التعليمى باليابان وان اكثر من 800 مدرسة يابانية تعتبر نقطة اتصال لانشطة التنمية المستدامة فى مناهج التعليم مشيرا الى استضافة طوكيو لدورة الالعاب الاوليمبية عام 2020 ستكون فرصة لاعادة صياغة الرياضة والبيئة فى المناهج الدراسية . وذلك خلال المؤتمر العالمى للتعليم من اجل التنمية المستدامة الذى حازت فيه اليابان على جائزة التعليم من أجل التنمية المستدامة عام 2015.
وقد اكد الامير ناروهيتو ولى عهد اليابان فى افتتاحه المؤتمرعلى ضرورةأن يجتمع العالم ويتحد من اجل حماية كوكب وبيئة الارض والعمل سويا لتنمية الموارد الطبيعية المحدودة لضمان مستقبل اطفالنا والذى اصبح يمثل تحديا كبيرا امام جميع دول العالم ولا بد من البحث عن حلول من منظور عالمى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق