السبت، 2 مارس 2013

دافنى كولر : مانتعلمه من التعليم عبر الأنترنت Daphne Koller: What we're learning from online education


تغري دافني كولر أفضل الجامعات بإتاحة أكثر مقرراتها الآسرة على الإنترنت مجانا -- ليس فقط كخدمة، لكن كطريقة للبحث في الطرق التي يتعلم بها الناس. كل ضغطة زر، وكل اختبار فهم وكل نقاش نظيري في المنتدى وكل تكليف تم تصحيحه ذاتيا يبني كم غير مسبوق للبيانات حول كيفية معالجة المعرفة وبشكل أهم استيعابها وبما يمكنهم من تصميم مؤسسات ووضع سياسات أكثر فاعلية . ويوجد الآن على الموقع 43 مقرر من 4 جامعات ولديهم الآن 460000 طالب من 190 دولة .منذ افتتاح الموقع فى شهر فبراير، فمن الممكن لطالب فى الهند لايتوفر لديه المال الوصول إلى تعليم بجودة جامعة استنفورد أو أم تحصل على درجة الماجستير أو طالب لايستطيع الوصول إلى الجامعة لأنه يعانى نقص المناعة .  
وتؤكد Daphne Koller بأنه اذا استطعنا توفير التعليم بجودة عالية لكل شخص فى العالم مجانا ! فسوف يكون التعليم حقا من حقوق الإنسان ، ليكون كل فرد لديه الدافع لصنع مستقبل أفضل له و لأسرته ومجتمعه بل وسيكون ألبرت أينشتاين أو ستيف جوبز القادمين من منطقة نائية فى أفريقيا!. فاذا تم توفير الفرصة ليعرف أكثر سيصل بالتأكيد الى الفكرة العظيمة التى ستجعل العالم مكانا أفضل لنا جميعا! وكما قال بلوتارخ " العقل ليس وعاء تحتاج لملئه بل هو خشب تحتاج لاشتعاله " فالابداع يجب ان يبقى مشتعلا منيرا للحاضر والمستقبل .
ويعتبر موقع   
https://www.coursera.org/ الآن من  أفضل 50 موقع لهذا العام 2012 كما ذكر موقع techland.time هذا الموقع صرح من المحاضرات الرائدة فى مجالات عديدة كالطب والحواسب وغيرها ويُقدمها العديد من الأساتذة داخل جامعات متنوعة فى العالم يمكنك تصفح قائمة الجامعات من coursera.org/universities. فقط كل ما عليك التسجيل والدخول الى نوع المحاضرات التى تريد متابعتها وتسجل حضورك وتتابع.

للمزيد :




للوصول لأفضل الدورات المجانية عبر الأنترنت يمكن الدخول على الرابط التالى :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق