الخميس، 31 مارس، 2016

#‏قوانيين‬ المدرسة اليابانية Japanese school laws



أولا :التحضير للمدرسة
1. من المتوقع أن يحضر الطلاب كتبهم وكراساتهم ، ودفاترهم وغيرها من الأدوات مثل أقلام الرصاص والممحاة جاهزة ومعبأة فى حقائبهم المدرسية.
2. يجب على الطلاب مراجعة والتأكد من أن جميع الواجبات المنزلية أو المهام الموكلة لهم الأخرى قد اكتملت قبل عودتهم إلى المدرسة في الأسبوع التالي.
3. يجب على الطلاب أيضا أن يكونوا على استعداد لإجراء اختبار أو مسابقة قد يكلفوا بها قبل العودة إلى المدرسة ، وذلك في الأسبوع التالي.
4. يحظر الطلاب من جلب كمية كبيرة من النقود والأسلحة الخطرة مثل السكاكين، البنادق والمتفجرات وغيرها من المواد مثل التبغ والمخدرات إلى المدرسة.
5. يجب أن يرتدي الطلاب الزى المدرسى وإعداده بشكل مناسب للمدرسة.
ثانيا.الحضور إلى الفصل
1. يجب على جميع الطلاب في المدرسة أن يصلوا ويكونوا في غرفة الصف في الوقت المحدد على أن يبدأ الدرس الأول ، وذلك في تمام الساعة 08:30 .
2. فى نهاية اليوم الدراسى وذلك فى الساعة 12:00 ظهرا، لا تخرج إلى موقف السيارات منعا للوقوف فترة طويلة، ويرجى الانتباه إلى قدوم السيارات.
ثالثا: فى المدرسة
1. عندما يدق جرس بداية اليوم الدراسى ، يجب على الطلاب أن يعودوا فورا إلى الفصول الدراسية وأن يجلسوا فى مقاعدهم ، مع عدم الوقوف فى الممرات أوإحداث صوت الفصول الدراسية.
2. عند بدء الحصة، من المتوقع أن ينتظم الطلاب فى مقاعدهم.
3. ومن المتوقع أن تكون علاقاتك قائمة على احترام أساتذتك وزملاءك.
4. يجب على الطلاب رفع أيديهم لاسئذانالمعلم قبل التحدث.
5 لا يسمح للطلاب بارتداء قبعة / كأب، ووضع سيقانهم على المكتب، أو استخدام سماعات / سماعات الرأس أو الهواتف المحمولة خلال تواجدهم بالمدرسة.
6. يحظر على الطلاب داخل الفصل الأكل أو الشرب أو مضغ العلكة. مع ذلك يمكن للطلاب تناول الوجبات الخفيفة خارج الفصول الدراسية خلال العطلة.
7. للحفاظ على الفصول الدراسية نظيفة. يجب على الطلاب وضع قصاصات الورق وغيرها من الأشياء التى لم يعد هناك حاجة إليها في سلة النفايات. مع حذر خربشة المكاتب والجدران. وإعادة أي من المكاتب أو الكراسي التي تم نقلها إلى موقعها السابق. مع إبلاغ المعلم إذا وجد مكتب أو كرسي أو أي من الأثاث الذى يحتاج إلى إصلاح.
8. اسأل المعلم إذا كان لديك أي شيء لاتستطيع فهمه أو التحدث مع المعلم إذا كان لديك أي شيء يزعجك في غرفة الصف.
9. ضرورة الحفاظ على دورات مياه نظيفة. ووضع المناشف الورقية المستخدمة في سلة النفايات.
10. لا تقف فى حديقة المدرسة ، ولا تتسلق الأشجار أو الجدران ، أو التزحلق على الأرض .
11. لا يسمح للطلاب بالخروج من االمدرسة دون إذن من المعلم.
ثالثا : توجيه للآباء وأولياء الأمور
تطلب المدرسة من الآباء / أولياء الأمور مشاركتها بقوة من أجل مصلحة أطفالهم في جميع المسائل المتصلة بدراسة الطفل للغة اليابانية و / الحضور الى المدرسة . ويطلب من الآباء والأمهات لتزويد أبنائهم من خلال البيئة المنزلية بما يؤدي إلى تعلم اللغة والثقافة اليابانية.
رابعا: إرشادات للآباء وأولياء الأمور
1. من أجل سلامة الأطفال، يعتبر الآباء هم المسؤولون عن احضار الطلاب إلى المدرسة في الوقت المحدد وأخذ الطلاب إلى المنزل فور انتهاء اليوم الدراسى .
2. عندما يرغب الآباء فى أخذ الطالب خارج الصف في وقت مبكر ويطلب من الوالد أن يأتي إلى الفصل الدراسى للطالب بنفسه ، و لا ينبغي أن يترك الطالب وحده في موقف للسيارات.
3. في حالة الطوارئ والآباء غير قادرين على الحضور لأخذالطفل على الفور ، يجب الاتصال بالمدرسة في وقت مبكر. وإذا لم يتم اخذ الطفل قبل 12:30 مساء، أوتقوم المدرسة باستدعاء الشخص الذي يمكن الاتصال به فى حالات الطوارئ.
خامسا. الغياب، التأخر وترك المدرسة في وقت مبكر .
إذا اضطر الطالب للغياب أو التأخر، أو خطط لترك المدرسة مبكرا ، يجب على الآباء إبلاغ المدرسة عن طريق الهاتف .
1. يتم تشجيع الآباء على التحدث مع الطلاب عن واجباتهم المدرسية أو أى مهام أخرى.
2. الرجاء التأكد من كتب وكراسات طفلك ، والأقلام ، وكل متعلقاته في الحقيبة المدرسة الخاصة به.
3. يطلب من الآباء قراءة ملاحظات المدرسة فى إحضار الطلاب ، والاستجابة إلى طلب المدرسة في الوقت المناسب.
سادسا: الزى المدرسى والسلامة
ويقع على عاتق الوالدين التأكد من زى أطفالهم المناسب والتأكد من أنهم لا يحضون الأشياء التي لا ترتبط بالعمل المدرسي مثل لعب الأطفال وأجهزة الراديو والأسلحة الخطيرة والأدوية للفصل الدراسى.
سابعا . حالات الطوارئ والحوداث.
1. كل عام يطلب من الآباء والأمهات استكمال وتوقيع نموذج الموافقة على الطوارئ الطبية لكل طفل في بداية العام الدراسي. ويستخدم النموذج في حالة الطوارئ. فمن سياسة المدرسة أن تحاول دائما أن تتصل بالآباء / وأولياء الأمور أولا.
2. إبلاغ المدرسة عن أي تغييرات في العنوان أو رقم الهاتف.
3. الآباء مدعوون الى الاتصال بالمدرسة أو المدرسين مع تلقى أي أسئلة أو استفسارات. المعلمين عادة ما تكونوا متواجدين قبل وبعد المدرسة.
4. إذا كان الطالب يضر بالتجهيزات المدرسية / أو ممتلكات الآخرين، على الآباء / أولياء الأمور عرضة لإصلاح أو استبدال الممتلكات المتضررة. مع التحدث إلى الأطفال ومساعدتهم / لفهم أنه / أنها مسؤولة عن العواقب المترتبة عن أفعالهم .
ثامنا: دفع الرسوم الدراسية
أن تدفع الرسوم الدراسية لمدة سنة كاملة ، على الرغم من أنه قد يكون هناك غياب متكرر أو غياب طويل في المرة الواحدة. يرجى دفع الرسوم الدراسية مع بداية كل شهر.
تاسعا . الإجازة أو الانسحاب من مدرسة
يجب إبلاغ المدرسة فى حالة تغيب الطفل من المدرسة لفترة طويلة أو انسحابه.
للمزيد :




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق