الأحد، 21 أبريل 2013

"سكايب" تربط ما بين المعلمين والصفوف الدراسية في كافة أنحاء العالم "Skype" linking teachers and classrooms all over the world


أصبح للمعلمين في المدارس وطلابهم في أي مكان الآن وسيلة سهلة للعثور على بعضهم البعض وتنفيذ المشاريع الجماعية والتعلم المشترك من خلال منصة جديدة على شبكة الانترنت تقدّمها شركة "سكايب". ويعتبر تجمّع "سكايب" في الصفوف الدراسية تجمّعاً عالمياً مجانياً تم إنشاؤه بعد التشاور مع الأعداد المتزايدة للمدرسين الذين يقومون باستخدام "سكايب" لمساعدة طلابهم في التعلم، واستجابة لمتطلباتهم. ويمكن للمدرسين عبر استخدام هذه الوسيلة التواصل مع غيرهم من المدرسين، وكذلك إيجاد شركاء في الصفوف الدراسية ومتحدثين ضيوف. 
وتم تصميم تجمع "سكايب" في الصفوف الدراسية لمساعدة المعلمين من ذوي التوجهات والاهتمامات المتماثلة والمتشابهة على العثور على بعضهم البعض وصياغة المشاريع ذات الصلة وفقاً لمعايير البحث مثل الفئات العمرية التي يقومون بتدريسها والموقع الجغرافي وموضوعات الاهتمام المشترك والمصادر الدراسية التي يمكن مشاركتها والعثور عليها بسهولة بالغة.
للانضمام إلى "سكايب في الصفوف الدراسية" يتوجب على المدرسين القيام بما يلي":


1-   تسجيل الدخول في education.skype.comعن طريق استخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحساباتهم على "سكايب".
2-   إنشاء حساب يتضمن اهتماماتهم وموقعهم الجغرافي والفئة العمرية التي يقومون بتدريسها.
3-   استطلاع دليل الموقع بهدف إيجاد مشاريع ومدرسين ومصادر تتفق مع مهاراتهم واحتياجاتهم واهتماماتهم.
ويعتبر سكايب في الصفوف الدراسية تجمعاً خاصاً بالأعضاء، وعندما يجد المدرسون هناك أشخاص يريدون التواصل معهم فما عليهم سوى إضافته إلى قوائمهم كمستخدمي "سكايب"، أو إرسال رسائل إليهم عبر الموقع.
للعثور على مشاريع ومدرسين ومصادر وأفكار جديدة يمكن الدخول على الرابط التالى :



للمزيد :




50 طريقة لاستخدام skype فى الفصول الدراسية :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق