الجمعة، 12 أبريل 2013

باحثون ألمان: مشاهدة التلفاز قد تؤخر نمو المخ لدى الأطفال German researchers: watching TV may retard brain development in children




أفادت دراسة طبية ألمانية حديثة أن مشاهدة التلفاز قد تؤثر سلبا على تطور مخ الأطفال لأن المخ لديهم لا يمكنه معالجة ومتابعة الصور والضوضاء المتلاحقة الصادرة من الجهاز مما قد يؤدي أيضا إلى عدم تنمية الحصيلة اللغوية لديهم ، و قد أجريت في الولايات المتحدة على أطفال تتراوح أعمارهم بين 19 و12 عاما ، القيَ على مسامعهم أخبار باللغة الصينية في حين استمعت مجموعة أخرى من الأطفال لنفس الأخبار من التليفزيون. وتعرف الأطفال في المجموعة الأولى على أصوات اللغة الصينية بعد مرور شهرين في حين لم يتعلم الأطفال الذين استمعوا للتليفزيون شيئا.
وحذر الخبراء من أن يستمع الأطفال لقراءة من التلفاز بدلا من قراءة الكبار لهم من القصص وغيرها. وأوضحت دراسة أخرى شملت 1000 أسرة لديها أطفال صغار ويتم قراءة مواد لهم من الكبار أنهم يعرفون عدد كلمات أكبر بنسبة ثمانية في المائة عن الأطفال الآخرين، في حين كانت حصيلة عدد الكلمات لدى الأطفال الذين يشاهدون التلفاز أقل بنسبة 20 في المائة. وهذا الفيديو يوضح كيفية تأثير مشاهدة التلفاز على مخ الطفل . أما الرسم البياتى التالى فيوضح متوسط الوقت الذى يقضيه الطفل فى ممارسة الأنشطة المختلفة ومنها مشاهدة التلفاز .

Figure 1: Chart shows the children's average time spent on various activities in one day
للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق