1- توظيف برنامج القصص الرقمي MS PhotoStory للعروض المتعددة في تدريس اللغة العربية .
2- دمج المختبرات اللغوية والحاسوب وبرامج العروض المعددة.
3- اعتماد أساليب البحث والاستقراء المعتمدة على الحاسوب.
4- استخدام مصادر التعلم الرقمية .
5- الصرف الآلى الذى يعتمد على تحليل الكلمة إلى عناصرها الإشتقاقية والتصريفية .
6- الإعراب الآلى والتحليل الآلى الدلالى الذى يستخلص معانى الكلمات من سياقها ويحدد مدى ارتباط وتناسق الجمل مع بعضها البعض.
7- قواعد البيلنات من المعاجم والقواميس.الإلكترونية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق