الاثنين، 2 يوليو 2012

تدريس الفلسفة منذ الصغر Teaching philosophy since childhood



بالإمكان تعزيز مهارات التفكير لدى الأطفال من خلال تدريس الفلسفة سنشاهد تعليم بعض المفاهيم والتفكير النقدي في بعض الفصول الدراسية والمراكز فى الولايات المتحدة والنرويج وهاواى حيث  تنمية المهارات الفلسفية للأطفال من خلال مساعدتهم على تنمية مهارات التفكير المنطقي عن طريق البحث عن إجابات لأكبر الأسئلة التي تواجه الإنسان وتشجيعهم على التساؤل والتعبيرعن أفكارهم وتبادل الآراء مع نظرائهم. لكن بغض النظر عن نوعية الأحاديث الهدف هو صقل مهارات الأطفال النقدية في كافة المراحل الدراسية.

النرويج: مسابقات دولية للفلسفة 
 
هدف المسابقات الدولية السنوية للفلسفة في النرويج هو تعزيز التعليم في المرحلة الثانوية من خلال القيام بمسابقة يشارك فيها الطلاب من مختلف أنحاء العالم لمعالجة مواضيع مختلفة. فالمنافسة تشجع على التفكير التحليلي والتبادل الفكري بين المشاركين.هذا العام في اوسلو ثمانون طالبا شاركوا من تسعة وثلاثين بلدا في المسابقة في نهاية حزيران.
باستثناء المنافسة،انها فرصة للتبادل والإلتقاء بشباب من جميع أنحاء العالم لتبادل معتقداتهم وأفكارهم.هذا العام ثلاثة طلاب فازوا بالمدالية البرونزيةوأربعة بالفضية واثنان تقاسما المدالية الذهبية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق