بالإمكان تعزيز مهارات التفكير لدى الأطفال من خلال تدريس الفلسفة سنشاهد
تعليم بعض المفاهيم والتفكير النقدي في بعض الفصول الدراسية والمراكز فى الولايات المتحدة والنرويج وهاواى حيث تنمية المهارات الفلسفية للأطفال من خلال مساعدتهم على تنمية مهارات التفكير المنطقي عن طريق البحث عن
إجابات لأكبر الأسئلة التي تواجه الإنسان وتشجيعهم على التساؤل والتعبيرعن أفكارهم وتبادل الآراء مع نظرائهم.
لكن بغض النظر عن نوعية الأحاديث الهدف هو صقل مهارات الأطفال النقدية في
كافة المراحل الدراسية.
النرويج: مسابقات دولية للفلسفة
النرويج: مسابقات دولية للفلسفة
هدف المسابقات الدولية السنوية للفلسفة في النرويج هو تعزيز التعليم
في المرحلة الثانوية من خلال القيام بمسابقة يشارك فيها الطلاب من مختلف
أنحاء العالم لمعالجة مواضيع مختلفة. فالمنافسة تشجع على التفكير التحليلي
والتبادل الفكري بين المشاركين.هذا العام في اوسلو ثمانون طالبا شاركوا
من تسعة وثلاثين بلدا في المسابقة في نهاية حزيران.
باستثناء المنافسة،انها فرصة للتبادل والإلتقاء بشباب من جميع أنحاء العالم لتبادل معتقداتهم وأفكارهم.هذا العام ثلاثة طلاب فازوا بالمدالية البرونزيةوأربعة بالفضية واثنان تقاسما المدالية الذهبية .
باستثناء المنافسة،انها فرصة للتبادل والإلتقاء بشباب من جميع أنحاء العالم لتبادل معتقداتهم وأفكارهم.هذا العام ثلاثة طلاب فازوا بالمدالية البرونزيةوأربعة بالفضية واثنان تقاسما المدالية الذهبية .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق