انتشرت ظاهرة التمييز بين التلاميذ في المدارس الثانوية بالعاصمة الهولندية، فنادرا ما يختلط الطلبة المنحدرون من العائلات التي يحظى فيها الأبوان بتعليم جيد بالآخرين الذين ينتمون إلى أسر ذات خلفيات أشد حرمانا.
انتشرت ظاهرة التمييز بين التلاميذ في المدارس الثانوية بالعاصمة الهولندية، فنادرا ما يختلط الطلبة المنحدرون من العائلات التي يحظى فيها الأبوان بتعليم جيد بالآخرين الذين ينتمون إلى أسر ذات خلفيات أشد حرمانا.
وأفاد تقرير حديث صادر عن إدارة الأبحاث بمجلس مدينة أمستردام بأن التلاميذ في واحدة من كل 4 مدارس ينتمون بشكل حصري تقريبا للآباء المتعلمين تعليما راقيا، بينما يشكل التلاميذ من أسر من ذوي المهارات المتدنية، 80% أو أكثر في 4 من كل 10 مدارس.
إلا أن التلاميذ من الأسر الموسرة يذهبون إلى المدارس الكائنة في ضاحيتي "سنتروم" و "زود" لأنهم يعيشون بالفعل في أرقى أحياء المدينة، في حين أن المنتمين لأبوين من ذوي المهارات المحدودة غالبا ما يتم إرسالهم إلى المدارس ذات التدريب المهني.
انتشرت ظاهرة التمييز بين التلاميذ في المدارس الثانوية بالعاصمة الهولندية، فنادرا ما يختلط الطلبة المنحدرون من العائلات التي يحظى فيها الأبوان بتعليم جيد بالآخرين الذين ينتمون إلى أسر ذات خلفيات أشد حرمانا.
وأفاد تقرير حديث صادر عن إدارة الأبحاث بمجلس مدينة أمستردام بأن التلاميذ في واحدة من كل 4 مدارس ينتمون بشكل حصري تقريبا للآباء المتعلمين تعليما راقيا، بينما يشكل التلاميذ من أسر من ذوي المهارات المتدنية، 80% أو أكثر في 4 من كل 10 مدارس.
إلا أن التلاميذ من الأسر الموسرة يذهبون إلى المدارس الكائنة في ضاحيتي "سنتروم" و "زود" لأنهم يعيشون بالفعل في أرقى أحياء المدينة، في حين أن المنتمين لأبوين من ذوي المهارات المحدودة غالبا ما يتم إرسالهم إلى المدارس ذات التدريب المهني.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق