الثلاثاء، 4 سبتمبر 2018

متطلبات التوجيه المهنى الفعال



- تعتبر السياسة العامة الداعمة أمرًا حيويًا لتطوير خدمات التوجيه المهني. عادة ما يتم تحديد مثل هذه السياسة إلى حد كبير على المستوى الوطني ، على الرغم من أنها قد تؤول إلى المستوى الإقليمي أو المحلي أو المؤسسي .
- على المستوى الوطني ، يجب أن يكون التوجيه المهني مدعومًا بالسياسة والموارد حتى يمكن الإسراع في تطوير التوجيه المهني. على المستوى المحلي ، بناءً على الخصائص والاحتياجات المختلفة للطلاب في مختلف المناطق في الصين .
- من الضروري الحصول على الدعم والمساعدة من المؤسسات التعليمية المحلية. يجب على الباحثين الاتصال بشكل وثيق مع أنواع مختلفة من المدارس والكليات والجامعات في مناطق مختلفة وتبادل نتائجهم وآرائهم مع ممارسي المهنة. يمكن أن تساعد هذه العملية الجامعات على تصميم وتنفيذ الدورات التي تلبي احتياجات الطلاب.
- تحتاج المشورة المهنية إلى استراتيجية للتوجيه المهني ، إلى أن يتم تنفيذها بطريقة أكثر احترافية وأن تكون متاحة على نطاق أوسع ، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيات جديدة فى التقييمو في عملية التشخيص والتقييم الذاتي ، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد الوظيفي بمساعدة الحاسوب. عبر الانترنت ، إذ يعد استخدام التكنولوجيات الجديدة استراتيجية إيجابية للغاية لإدماج الموارد والاستفادة منها في مجال الإرشاد الوظيفي.
- وقد وضعت مناطق آسيوية أخرى ، مثل سنغافورة ، واليابان ، وهونغ كونغ وتايوان ، أنظمة للتوجيه المهني السليم من حيث التطبيق المحلي.
فمن خلال التبادل والحوار ، يمكن لمصممي البرامج والباحثين والممارسين الوظيفين في البر الرئيسي الصيني وفي هذه المناطق اكتساب العديد من الأفكار المشتركة المفيدة في السياسات والبحوث والممارسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق