الجمعة، 27 أبريل 2018

جامعة شرق الصين للمعلمين East China Normal University (ECNU

  

جامعة شرق الصين للمعلمين (ECNU) هي جامعة بحثية عامة شاملة تقع في شنغهاي - الصين. تأسست في عام 1951 باندماج جامعة الصين العظمى التي تأسست في عام 1924 وجامعة كوانغ هوا (تأسست عام 1925) والتي كان لها أصولها القصوى في كلية سانت جون التي أنشئت في عام 1879. وكان دورها الأصلي هو تدريب المعلمين للتعليم الثانوي والعالي ، كما يبدو من اسمها .
وفي عام 1959، حددتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لتصبح من الجامعات الست عشر الرئيسية في البلاد.

منذ أن انفتحت الصين على العالم في 1978, تحولت إلى جامعة بحثية  شاملة تضم ثلاث كليات جامعية, 27 من المدارس بدوام كامل, كليتين,8 معاهد البحوث المتقدمة, كلية للتعليم, ومركز تدريب وطني لمديري التعليم الثانوي مع 58 من الإدارات التي تقدم 80 برامج بكالوريوس في العلوم الإنسانية, والتعليم, علم, هندسة, الاقتصاد, إدارة, فلسفة, علم النفس, القانون, التاريخ والفن. ، كما تقدم الجامعة 27 برنامجلالدكتوراه , 38 برنامج للماجستير , و برنامج للدكتوراه المهنية, 19 برامج للماجستير المهنية و 25 لما بعد الدكتوراه.
منذ عقود، أعدت الجامعة عددا كبيرا من المعلمين والمربيين البارزين. و بها مركز تلدريب مدراء مدراس وزارة التربية والتعليم ، هو القاعدة الوحيدة لتدريب مدراء المدرسة على المستوى الوطني.
وتمتلك العلوم العلمية في الجامعة مختبرين رئيسيين وطنيين، ومحطة البحوث الوطنية للمراقبة العلمية الميدانية، و7 مختبرات رئيسية وطنية ومراكز هندسية لوزارة التربية والتعليم، و8 مختبرات رئيسية ومراكز هندسية في مدينة شنغهاي، قاعدة البحوث الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم؛ وتمتلك العلوم الاجتماعية الانسانية في الجامعة 6 قواعد بحثية رئيسية للعلوم الاجتماعية الإنسانية لوزارة التربية والتعليم، و3 قواعد بحثية لإبداع العلوم الاجتماعية في مدينة شنغهاي واستوديو مركز أبحاث التنمية في مدينة شنغهاي.
والجامعة تشرف على وتتعهد بأكثر من 20 مجلة أكادمية ، وتحفظ في المكتبة أكثر من 4 ملايين نسخة، و19 مدرسة تابعة لها.
والآن في الجامعة نحو 4000 معلما وموظفا، بما في ذلك نحو 2000 معلما رسميا، وأكثر من 1200 أستاذا وغيرهم من كبار المعلمين .
وحاليا في الجامعة أكثر من 14,000 طالب للبكلوريوس و أكثر من 14,000 باحث، وأكثر من 4000 طالب أجنبي.
تولي الجامعة اهتماما بالغا بالتعاون والتبادل الدولي، وأنشأت علاقات شراكة تعاونية استراتيجية مع مدرسة المعلمين العليا في باريس بفرنسا، وجامعة بنسلفانيا، وجامعة نيويورك، وجامعة طوكيو وغيرها من الجامعات المشهورةعالميا، ووقعت اتفاقية التبادل والتعاون الأكاديمي مع أكثر من 150 جامعة ومؤسسة بحثية في العالم.
وتضع الجامعة قاعدة تكميلية بحثية لمعلمي اللغة الصينية الدوليين ، تابعة لمكتب مجلس اللغة الصينية الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق