الخميس، 30 أغسطس 2018

جولة داخل مدرسة Le Rosey السويسرية أغلى مدرسة خاصة في العالم




كثير من الأثرياء و رجال النفوذ في العالم درسوا في هذه المدرسة السويسرية الداخلية الشهيرة أو أرسلوا أولادهم للدراسة فيها، ولا توجد أي مؤسسة تربوية في سويسرا توفر لطلابها إمتيازات كبيرة مثل مدرسة Le Rosey التي تقع بالقرب من Rolle، وقد تأسست هذه المدرسة في عام 1880 وهي أغلى مدرسة خاصة من حيث التكاليف في العالم حيث تقدر تكاليف الدراسة السنوية فيها 133 ألف دولار.
و من خريجي هذه المدرسة: الشاه الأخير لإيران the Aga Khan، ملك بلجيكا Albert الثاني، الأمير Rainier لموناكو و أولاد الأسر الحاكمة في مصر و اليونان و يوغسلافيا و إيطاليا و البحرين و غيرهم من الشخصيات العالمية.
ويتواجد مقر المدرسة في فرعين الأول في Rolle وهو يقع بجانب بحيرة جنيف ومخصص للدروس الربيعية و المقر الأخر في Gstaad للدروس الشتوية، وتستعمل اللغتين الفرنسية و الإنجليزية للتدريس في الأساس و يمكن إدراج لغات أخرى بناء على رغبة الطلاب.
ويعيش جميع الطلاب البالغ عددهم 380 طالب في إقامات خاصة داخل حرم المؤسسة، ويحظى الطلاب بإمتيازات لا نظير لها حيث يتم تشجيعهم على الإبداع و الذهاب في رحلات تعليمية و إكتشاف ثقافاتهم الخاصة بهم.
وفي منتصف أكتوبر تعطى للطلاب فرصة لإكتشاف ثقافات أخرى جديدة حيث تنظم رحلات إلى إفريقيا و الهند بينما يفضل أخرون التوجه إلى الصحراء لإكتشاف نمط الحياة هناك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق