الخميس، 16 أغسطس 2018

مدرسة الحيوانات فى الهند ...قصة خيالية تعكس واقع النظام التعليمى



في وقت ما ، قررت الحيوانات في الغابة أنها يجب أن تفعل شيئًا خطيرًا لمواجهة مشاكل "النظام العالمي الجديد" لذا طلبوا من الحكومة تنظيم مدرسة لهم كجزء من حقهم في التعليم. لقد سئموا من كونهم "غير متحضرين" وغير متعلمين وغير أذكياء ، وقد تم تصنيفهم في أسفل مؤشرات الأمم المتحدة. وقد تبنوا منهجًا للنشاط يتكون من الركض والتسلق والسباحة والطيران. أخذت جميع الحيوانات جميع المواضيع وتابعت نفس الجدول الزمني - لأنه كان من المهم للغاية بالنسبة لهم أن يتم ترك أي حيوان وراءهم. لضمان أن الطلاب يتقدمون بشكل مرض ، كانت تدار اختبارات التحصيل القياسية لجميع الطلاب.
البطة كانت ممتازة في السباحة. في الواقع ، أفضل من مدربها. لكنها لم تنجح في الحصول على درجات عالية في الطيران ، وكانت ضعيفا للغاية في الركض. وبما أنها كانت بطيئة في الركض ، كان عليها أن تحصل على تدريبات إضافية ، إلا أنها فقدت شغفها وحماسها للسباحة.
أماأ الأرنب كان فى مقدمة الفصل في الجري لكنه كان يعاني من انهيار عصبي بسبب الكثير من التدريبات في السباحة والطيران. لقد إلى تطور إلى اضطرابً في الأكل بسبب انخفاض تقدير الذات.
كان السنجاب ممتازًا في التسلق حتى تطوّر الى حباط في طبقة الطيران حيث جعتله المدرسه تبدأ من الألف إلى الياء بدلاً من قمة الشجرة. وتطور ت إلى عقدة النقص وشعر بالكثير من الغضب والعار تجاه هذا الآباء والثقافة المحلية. توقف عن التحدث بلغته الخاصة ، وأراد تعلم اللغة الإنجليزية حتى يتمكن من مغادرة الغابة والحصول على وظيفة فى مركز اتصال في المدينة (التي قيل له أنها "أكثر إثارة" من قريته "المملة").
أما طائر الرفراف كان طفلا مشكلة وكان في كثير من الأحيان يحتاج أإلى الإنضباط بشدة من قبل معلميه. تم تشخيصه بأنه مفرط النشاط في مجال التسلق ، كان يسبق كل الآخرين إلى قمة الشجرة لكنه أصر على استخدام طريقته الخاصة للقيام بذلك. لم يقدر المعلمون تفكيره الإبداعي ووضعوه في قفص احتجاز مكهرب خاص مع برنامج تعديل سلوكي. وصفوه بأنه متعلم بطيء. وأخيرا فشل في الدراسة وأصبح عاطلاً عن العمل في نهاية المطاف.
أرادت الأفيال أن تنأى بنفسها عن هذا النوع من التعليم وأن تبدأ فى مدرسة خاصة بديلة لديها بنية تحتية متطورة بما في ذلك IPADs وكاميرات CCTV وأزياء adidas وتتبع منهج البكالوريا الدولية. أصبحت هذه النخبة مكلفة للغاية ، لذلك اضطرت الحيوانات الأم الأخرى للحصول على قروض من أجل الانضمام للمدرسة ، إلا أنهم لم يعد بإمكانهم التكيف مع الحياة في الغابة. في النهاية ، لم يعدوا ينظرون إلى الغابة المقدسة كمنزل لهم. لم يعد بإمكانهم البقاء بدون مال. لم يعدوا يعتبرون أنفسهم جزءًا من الطبيعة. لقد نسيوا من هم حقا.
مغزى القصة أن التعليم المدرسي مذنب بخطاياه المميتة.، فمن المهم بالنسبة لأولئك العاملين في مجال التعليم أن يفهموا الضرر الخطير الذي يلحقه تعليم المصنع التقليدى لأطفالنا الأوسع نطاقا والقائم على القولبة بدون مراعاة للقدرات الفردية للطلاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق