الاثنين، 27 أغسطس 2018

علماء ألمان يوظفون تقنية الذكاء الاصطناعي في عملية التعلم عند الأطفال



باحثون ألمان يطورون نظاما تقنيا يسمح بتوظيف الذكاء الاصطناعي للألعاب الالكترونية في عملية التعلم من خلال استغلال حب الأطفال للألعاب. النظام يتحدث ويفهم اللغة العادية التي يتكلمها الطفل تلقائياً دون الحاجة إلى أوامر خاصة.
هذا الذكاء الاصطناعي يجعل الآلة تتفاعل مع الطفل، ليس فقط على مستوى التفاعل اللغوي والدردشة، ولكن أيضاً على المستوى التعليمي. فعن طريق تحليل طريقة لعب الطفل أو طريقة استذكاره لدروسه يمكن أن تصبح مادة تشكل عائقاً أمام الكثيرين، مثل مادة الرياضيات، أكثر سهولة.
وذلك من خلال تصميم نظام مخصص لتعلم الرياضيات دون معلم. ويتميز هذا النظام بقدرته على التأقلم تلقائياً مع مستوى الطالب، وتقديم الأسئلة أو التدريبات المرتبطة باحتياجاته الشخصية". يتعرف النظام في البداية على عمر الطالب ومستواه الدراسي وما يحتاج إليه من تطبيقات وتدريبات، كما يراقبه أيضاً أثناء حل التمرينات ليعرف نقاط ضعفه. كما يحلل النظام بعد ذلك كل هذه المعطيات ويتفاعل على هذا الأساس، فيضع الأسئلة التي تعالج نقاط ضعف الطالب، أو يعود فيشرح له درساً ما إن وجده يكرر أخطاءه بطريقة تدل على أنه لا يستوعب الدرس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق