الأربعاء، 29 أغسطس 2018

19 مشروعا مبتكرا لتكنولوجيا التعليم من جميع أنحاء العالم






19 مشروعا مبتكرا لتكنولوجيا التعليم من جميع أنحاء العالم
1. ALISON
يوفر تطبيق ALISON دورات مجانية على الإنترنت. ويعتبر البعض أن هذه هي أول "دورة شاملة مجانية عبر الإنترنت"
2. BRCK
بدأ مركز BRCK بالتركيز على تصميم الأجهزة والمنتجات البرمجية للمساعدة في حل مشاكل الاتصال الخاصة بالعديد من السياقات الأفريقية. واستنادا إلى iHub في نيروبي، وهو مركز إقليمي لمبادرات تكنولوجيا التعليم المبتكرة في شرق أفريقيا .
3. Bridge
في حين لا تُعتبر عادة كشركة لتكنولوجيا التعليم، فإن مقدم خدمات التعليم الخاص Bridge International Academies تستخدم تكنولوجيا المعلومات.


4. EkStep


إن الجهد التكنولوجي الأكثر إثارة للاهتمام على نطاق واسع في أي مكان في العالم في الوقت الراهن يقوده EkStep، وهو جهد خيري في الهند التي تقوم ببناء منصات مفتوحة المصدر لاستخدامها من قبل الحكومة للمساعدة في مواجهة العديد من التحديات.

5 - Eneza
تقدم Eneza مسابقات منخفضة التكلفة و منتجات ذات الصلة لمساعدة المتعلمين في كينيا (وبشكل متزايد في أجزاء أخرى من أفريقيا كذلك)، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالاستعداد للامتحانات.

6 - Enuma (مدرسة Kitkit)
Enuma هو مرشح نهائي في مشروع مدرسة Kitkit. واستنادا إلى الرؤى والخبرة من العمل مع الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ومن عالم الألعاب عبر الإنترنت، فإنه يهدف إلى تعزيز القراءة والكتابة والحساب بين المتعلمين الصغار.

7 - Foundation for Learning Equality
تشتهر مؤسسة المساواة في التعلم Foundation for Learning Equality بتطبيق KAlite، وهي نسخة من أكاديمية خان غير متصلة بالإنترنت. واستنادا إلى خبرتها مع KAlite، أنشأت المؤسسة تطبيق Kolibri، الذي يقدم خدمات عالية الجودة لتكنولوجيا التعليم دون الاتصال بالإنترنت في المجتمعات المنخفضة الموارد.

8. Geekie
Geekie، المتخرج من مسّرع التعليم المدعوم من مؤسسة Lemann Foundation البرازيلية، ويقدم حلول "التعلم التكيفي" التي يستخدمها العديد من المتعلمين في البرازيل.

9 - inABLE
inABLE منظمة غير حكومية صغيرة في كينيا، تستكشف استخدامات مبتكرة للتكنولوجيات لدعم تعليم الطلاب ذوي الإعاقات البصرية.

10. Mindspark
Mindspark هو منتج التعلم التكيفي من الابتكارات التعليمية Educational Innovations التي تهدف إلى مساعدة الأطفال على تحسين مهاراتهم في الرياضيات. وهو موضوع واحد من أبرز التقييمات الدقيقة لمنتج تكنولوجيا التعليم الخاص بتطبيق J-PAL وهو Disrupting Education? Experimental Evidence on Technology-Aided Instruction in India في الهند.

11. Nafham
نفهم Nafham هو منصة مجانية على الإنترنت تستضيف دروس تعليمية بالفيديو تتماشى مع المناهج المصرية والسورية.

12. OLE
ينسق OLE، التبادل المفتوح للتعليم، شبكة دولية من المنظمات التي تستكشف استخدام محتوى تعليمي وتعلّمي منخفض التكلفة وملائم محليا باللغات المحلية في أماكن مثل نيبال وغانا.

13. onebillion
يقوم onebillion، وهو أحد المرشحين النهائيين في مسابقة XPRIZE finalist، باستكشاف نهج مبتكرة لتعزيز تنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الأطفال الصغار في أفريقيا.

14 - University of the People
جامعة الشعب University of the People هي جامعة بدون رسوم دراسية على الإنترنت وتقدم درجات معتمدة، مع التركيز بقوة على دعم المتعلمين في البلدان النامية.

15. Pratham Storyweaver
Storyweaver، وهي مبادرة من Pratham Books، وهو ناشر لكتب للأطفال غير هادف للربح في الهند، هو منصة على الإنترنت يربط القراء والمؤلفين والرسامين والمترجمين لخلق قصص مجانية للأطفال في جميع أنحاء العالم بلغتهم الأم.

16. Rumie
يوفر Rumie محتوى التعلم المجاني للطلاب في جميع أنحاء العالم، مع إيلاء اهتمام خاص لبعض البيئات التعليمية الأكثر تحديا.

17. Siyavula
يوفر Siyavula موارد التعليم المفتوح المصدر المتوافقة مع المناهج الدراسية للمتعلمين في جنوب أفريقيا وخارجها.

18 - Ubongo
Ubongo هي مؤسسة اجتماعية غير ربحية تقدم خدمات التعليم الترفيهي للأطفال في أفريقيا. مقرها في تنزانيا، وربما كانت شهرتها ناشئة من الكارتون التعليمي Ubongo Kids.

19 - WorldReader
يتيح WorldReader حرية الوصول إلى الكتب الرقمية من خلال تطبيقات الجوال ومنصات للقراء في البلدان النامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق