أصبحت المدرسة أكثر ’ملاءمة للطفل‘ في مقاطعة غوانغزي بجنوب الصين. وأصبحت أصوات التلاميذ مسموعة وبدأت آراؤهم تؤخذ على محمل الجد، وذلك بفضل مبادرة تدعمها اليونيسف للتعلُّم الذي يركّز على الطفل.
وقد تدرّب جميع المدرسين في 105 مدارس تجريبية في عدد من أفقر مقاطعات الصين على مفاهيم التعليم المدرسي الملائم للطفل مثل الفعالية الأكاديمية والسلامة والحماية والمساواة بين الجنسين والاندماج في المجتمع. واستفاد من هذه المبادرة 000 30 تلميذ .
وفي البرامج الملائمة للطفل، يبلّغ التلاميذ إدارة المدرسة عن عدم وجود إشراف ملائم خلال الفترات الاستراحة بين الدروس، حيث يضايق بعض التلاميذ البعض الآخر. كما يستشار الأطفال بالأماكن التي يذهبون إليها في الرحلات المدرسة السنوية، ويرون أنه يجب ألا يفقد المدرسون هدوءهم. وهذه القدرة على تقديم اقتراحات لمدرسيهم تساعد على جعل مناخ التعلُّم أكثر أماناً ومتعة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق