أطلقت الصين مؤخرا أول كتاب تدريس حول الذكاء الاصطناعي لطلاب المدارس الثانوية، في محاولة لتقليص الفجوة بينها وبين الدول الرائدة في مواهب الذكاء الاصطناعي العالمي.
ويحمل الكتاب عنوان "أساسيات الذكاء الاصطناعي" تم إصداره في إبريل 2018 ، بعد مطالبة مجلس الدولة الصيني بإدراج المقررات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في التعليم الابتدائي والثانوي. في هذا الصدد، قال أحد المؤلفين الرئيسيين لكتاب "أساسيات الذكاء الاصطناعي" تانغ شياو أو، وهو أستاذ في هندسة المعلومات بالجامعة الصينية في هونغ كونغ ومؤسس شركة شانغتانغ للذكاء الاصطناعي، إن حوالي 40 مدرسة ثانوية صينية، معظمها في المدن الكبرى المتطورة مثل بكين وشانغهاي، تعاونت مع شركته لتكون أول دفعة من المشاركين في المشروع التجريبي لتعليم الذكاء الاصطناعي في المدارس الثانوية. كما قال تانغ أن شركته ترغب في نشر دروس الذكاء الاصطناعي في المزيد من المدارس في جميع أنحاء الصين.
وأشار أحدث تقرير صادر عن معهد تينسنت إلى أن الولايات المتحدة تتقدم الدول الأخرى في مواهب الذكاء الاصطناعي، في حين أن الصين تواجه مشكلة نقص المواهب في هذا المجال. ونقل التقارير عن تشو مينغ، نائب مدير مركز التعليم والامتحانات بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات قوله إن الفجوة في مواهب الذكاء الاصطناعي في الصين بلغت 5 ملايين نسمة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق