السبت، 24 مارس 2018

المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ


تأسس المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ عام 1855 تحت مسمى المدرسة الفيدرالية للفنون التطبيقية. وبعد قرن ونصف قرن، أصبح المعهد اليوم في عداد أعرق الجامعات على مستوى العالم فلى مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقد أسس على التقاليد السويسرية التي تمجد المبادئ الأساسية للحرية والمسؤولية الفردية وروح المغامرة، والعقل المنفتح تجاه التعليم. ويعتبر المعهد إحدى المؤسسات البحثية الرائدة على الصعيد الأوروبي، والتي تحاول طرح حلول عملية تتناول تحديات عالمية.
ويصنف المعهد باعتباره من أفضل 10 جامعات عالمياً، تبعاً للنسخة الأخيرة من قائمة «كيو إس» لأفضل الجامعات على مستوى العالم.
يوجد بالمعهد 16 قسماً تعكف على أبحاث أكاديمية متخصصة في مجالات تتنوع بين العمارة والأحياء والكيمياء والفيزياء .
يقع المعهد في زيوريخ، أكبر مدن سويسرا، ويدرس فيه نحو 18 ألف طالب ، كما يشكل نقطة التقاء لبعض أفضل العلماء على المستوى الأوروبي ، حيث احتل المرتبة الـ14 عالمياً من حيث الأعضاء الدوليين به، 
في الوقت ذاته، حقق المعهد أداءً قوياً على نحو لافت في قائمة «كيو إس» لترتيب الجامعات تبعاً للتخصصات لعام 2017؛ ذلك أنه احتل المرتبة الأولى عالمياً فيما يتعلق بعلوم الأرض والعلوم البحرية، وجاء بين العشرة الأوائل في أربعة تخصصات أخرى. وتخرج في المعهد أكثر من عالم حائز على جائزة نوبل، بما في ذلك ألبرت أينشتاين الملقب بـ«أبو الفيزياء الحديثة» ومخترع النظرية العامة للنسبية. ومن أشهر خريجي المعهد العرب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

موقع المعهد:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق