المفهوم الجديد للتقويم ينظر إلى المدرسة كمؤسسة واحدة أو منظمة تقدم أدوارا مختلفة وتتفاعل فيها مجموعة من العناصر وتؤثر فيها عدد من العوامل. هذه النظرة فرضت على التربويين أن يقوموا المدرسة تقويما يقف على مدى فاعليتها وجودة أدائها ومدى قدرتها على تحقيق أهدافها ومدى كفاءة مدرسيها والعاملين بها.
تقويم يركز على مختلف جوانب المدرسة ومجالات عملها ويسعى في النهاية إلى الوصول إلى جوانب القوة وجوانب الضعف في المدرسة بحيث يؤدي ذلك إلى تطوير الأداء وتحسين جودة المخرجات والوصول بالمدرسة إلى أقصى درجات الكفاية والفاعلية.
معايير أفضل الممارسات العالمية :
دليل جودة المدارس المصرية فى ضوء المعايير القومية للتعليم:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق