علم الأعصاب التعليمى هو حقل علمي ناشيء يجمع الباحثين في مجالات الأعصاب المعرفية والتنموية والإدراكية، وعلم النفس التربوي، وتكنولوجيا التعليم، ونظريات التعلم وتخصصات أخرى ذات صلة باستكشاف التفاعلات بين العمليات البيولوجية والتعليم، الباحثون في علم الأعصاب التعليمى يبحثون في الجوانبالعصبية المتعلقة بالقراءة، والإدراك العددي والانتباه. كما يدرسون الصعوبات المعرفية مثل عسر القراءة، والخلل في تعلم الحساب وقصور الانتباه وفرط الحركة من حيث صلتها بالتعليم.و يمكن للباحثين في هذا المجال ربط النتائج الأساسية في علم الأعصاب المعرفي مع التكنولوجيا التعليمية للمساعدة في تنفيذ المناهج الدراسية لتعليم الرياضيات والقراءة والتعليم.
الهدف من علم الأعصاب التعليمى هو توليد بحوث الأساسية والتطبيقية التي من شأنها توفير تخصصات متعددة ومترابطة متعلقة بالتعلم والتعليم. لذلك، من أهم الأهداف الرئيسية لعلم الأعصاب التعليمى هو سد الفجوة بين حقلي التعليم وعلم الأعصاب من خلال حوار مباشر بين الباحثين والمربين، وتجنب "الوسطاء في صناعة التعلم القائم على الدماغ". هؤلاء الوسطاء لهم مصالح تجارية في الإعتماد على الدواء لعلاج القصور.
وهذا الفيديو يعرض مجموعة من الاستراتيجيات لتعلم المخ بصورة أفضل .
وهذا الفيديو يعرض مجموعة من الاستراتيجيات لتعلم المخ بصورة أفضل .
للمزيد :
http://www.edutopia.org/webinar
https://en.wikipedia.org/wiki/Educational_neuroscience
http://www.elsevier.com/journals/trends-in-neuroscience-and-education/2211-9493
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A
http://www.cne.psychol.cam.ac.uk/
https://en.wikipedia.org/wiki/Educational_neuroscience
http://www.elsevier.com/journals/trends-in-neuroscience-and-education/2211-9493
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A
مركز العلوم العصبية فى التربية بجامعة كمبريدج :
مركز العلوم العصبية التربوية بكلية لندن :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق