الثلاثاء، 17 مارس 2020

تربية الزقازيق : برامج جديدة في الدراسات العليا لإعداد معلمي وقيادات مدارس المتفوقين


تأتى هذه البرامج الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.قى إطار التعاون مع الجامعات الأمريكية
 المتخصصة فى برامج STEM
وقد جاءت هذه البرامج استجابة لروح العصر وتلبية لحاجة ملحة بالساحة التربوية فى مصر وهى تدريب المعلمين على الربط بين العلم والتكنولوجيا لمواجهة التحديات الكبرى التى تواجه المجتمع المصرى ، ومن خلال إعداد معلمين مبدعين قادرين على توظيف التكامل بين فروع العلوم المختلف ونقل خبراتهم الى الطلاب من خلال تطبيق مناهج ذات طابع عصرى تعتمد على المشروعات الاستقصائية والإبداع والتفكير الناقد والتعلم التعاونى والبحث العلمى .
كما لا تقتصر هذه البرانج فقط على تزويد مدارس STEM بالكوادر المؤهلة والمدربة ولكن تشمل أيضا المدارس الدولية ومدارس اللغات الخاصة . بهدف رعاية المتفوقين فى العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضات والاهتمام بقدراتهم ورعايتهم .
وأنه تقرر هذا العام بدء القبول في برامج الدبلومة المهنية لإعداد القيادات التربوية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، بناء على القرار الوزاري رقم 3918 فضلا عن الدبلومة المهنية لإعداد معلم لمدارس المتفوقين STEM لإعداد كوادر من المعلمين المدربين على أحدث طرق التدريس بما يتناسب مع التطوارت المتلاحقة بأساليب التعليم بالعالم، وتعد هذه البرامج التي تنفذها كلية التربية الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية والعربية، حيث تجري بالتعاون مع 6 جامعات أمريكية المطبقة للبرنامج.
وتطبيق هذه البرامج مناهج وطرق تدريس جديدة تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملى في التدريس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق