الثلاثاء، 17 مارس 2020

معايير الإرشاد والتوجيه الفنى


1. علاقة برنامج الإرشاد المدرسي ببرنامج الخدمات الأكاديمية والطلاب في المدرسة .
2. دور ووظيفة مستشار المدرسة فيما يتعلق بأدوار الموظفين الفنيين وموظفي الدعم الآخرين في المدرسة .
3. استراتيجيات القيادة المصممة لتعزيز بيئة التعلم في المدارس .
4. معرفة البيئة المدرسية فى علاقتها بالبيئة الخاريجة.
5. القضايا والسياسات والقوانين والتشريعات الحالية ذات الصلة بالإرشاد المدرسي .
6. دور التراث العرقي والإثني والثقافي والوضع الاجتماعي والاقتصادي ونظام الأسرة والعمر والجنس والتوجه الجنسي والمعتقدات الدينية والروحية والمهنة والحالة البدنية والعقلية وقضايا المساواة في الإرشاد المدرسي .
7. معرفة وفهم الفرص المجتمعية والبيئية والمؤسسية المتاحة، فضلاً عن المعوقات .
8. المعرفة وتطبيق التكنولوجيا الحالية والناشئة في التعليم والإرشاد المدرسي لمساعدة الطلاب والأسر والمعلمين في استخدام الموارد التي تعزز الخيارات الأكاديمية والمهنية والشخصية / الاجتماعية المستنيرة .
9. اعتبارات أخلاقية وقانونية تتعلق بممارسة الإرشاد المدرسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق