الثلاثاء، 17 مارس 2020

لقطات من حياة تيريزا ماي : الشخصية التى أحدثت فارقا



لقطات من حياة تيريزا ماي : الشخصية التى أحدثت فارقا
تيريزا ماري ماي Theresa May ؛ مواليد 1 أكتوبر 1956
هي سياسية بريطانية ورئيسة وزراء المملكة المتحدة وزعيمة حزب المحافظين منذ 13 يوليو 2016 خلفاً لديفيد كاميرون. وهي ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في تاريخ بريطانيا بعد مارغريت تاتشر.
ولدت في إيستبورن، وتولت سابقاً منصب وزيرة الداخلية في الفترة ما بين 12 مايو 2010 إلى 13 يوليو 2016.
تعرف تريزا ماى بأن لديها حس بالعدالة الاجتماعية والإيثار، اكتسبته نتيجة تنشئتها طفلة وحيدة لراهب أنجليكاني في أكسفورد. كما تلقت تعليمها في المدارس الحكومية قبل دراسة الجغرافيا في كلية سانت هيو في أكسفورد.
وأجابت عن سؤال حول اللحظة الأكثر حرجاً التي عاشتها، فقالت: «عندما كنت لا أزال طالبة، أقامت المدرسة نوعاً من المناظرة، ودعيت للمشاركة فيها بوصفي شخصاً يهتم بالسياسة، فاخترت واحداً من الموضوعات المطروحة للنقاش، واستدرت لمخاطبة الحضور في القاعة، إلا أنني لم أستطع التفكير بأي شيء أقوله، فتجمدت في مكاني صامتةً ولم أنطق بحرف" !
تؤكد ماى أنها تحب أن يتذكرها الناس كشخصية أحدثت فارقاً. وأكدت أن الدرس الأهم الذي علمتها إياه الحياة هو أن تكون دائماً صادقةً مع نفسها، وأن تكون نفسها، وتتصرف على طبيعتها دوماً.
أما عن زواجها فقد ألتقت بفيليب ماي عام 1976 في ديسكو جمعية المحافظين في الجامعة. وتم تعريفهما على بعضهما بعضا من قبل بينظير بوتو، التي أصبحت لاحقا رئيسة لوزراء باكستان. تزوج الاثنان في عام 1980 .
وقد برز فيليب ماي، زوج رئيس الحكومة البريطانية في الصورة التذكارية لزوجات قادة الدول الصناعية العشرين أثناء زيارة إلى معبد توفوكو-جي في مدينة كيوتو باليابان كالرجل الوحيد في المجموعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق