السبت، 28 مارس 2020

عندما يؤدى التنافس التعليمى إلى الإبداع





مدرس الرياضيات Cha Kil-yong وهو أحد أشهر معلمى كوريا الجنوبية ، ولديه علامة تجارية خاصة به ، 300000 طالب مسجل في صفته على الإنترنت ، SevenEdu ، في وقت واحد. يعطي الطلاب نصائح لحل المشكلات بشكل أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى عرض بعض الأفكار والأساليب للتميز في الامتحانات ،من خلال صفحته على الأنترنت أو مايعرف ب ال Hagwon ولكنها بصيغة التعليم عن بعد .
والHagwon غبارة معهد خاص ربحي أو أكاديمية منتشرة في كوريا الجنوبية. على الرغم من أنها معروفة على نطاق واسع لدورها باسم "مدارس cram" إلا أنها تؤدي بالفعل العديد من الوظائف التعليمية منها:


التعليم التكميلي الذي يحتاجه العديد من الأطفال لمجرد مواكبة المناهج الدراسية العادية في المدارس ، والتعليم العلاجي للأطفال المتأخرين دراسيا ، والتدريب في المناطق غير المشمولة بالمدارس ، والإعداد للطلاب الذين يسعون لتحسين درجات الاختبار والتحضير لامتحانات القبول بالمدارس الثانوية والجامعية (يُطلق على امتحان القبول بالجامعة).
بالإضافة إلى الhagwon غير الأكاديمي لدروس البيانو ، وتعليم الفن ، والسباحة ، والتايكوندو (태권도). يوجد أيضًا hagwon للبالغين ، مثل تنسيق الزهور وتعليم القيادة hagwo ويؤكد أن سر نجاحه وكيف بلغ دخله فى العام الواحد إلى حوالى 8 مليون دولار استناده إلى مبدأ أساسى فى عمله : "أنت لا تدرس موضوعًا فحسب ، بل يجب أن تكون أيضًا فنانًا متعدد المواهب".
وهذا يشير بوضوح إلى دور المعلمون المبدعون فى كوريا الجنوبية تحفيز الاقتصاد الإبداعى وتحويل التعليم إلى صناعة استثمارية مربحة إذ بلغ دخلها فى كوريا حوالى 20 مليار دولار.





هناك تعليق واحد:

  1. تستطيع التسجيل بافضل المدارس والجامعات العالمية من حول العالم عن طريق موقع فايندكورس Findcourse.com https://www.findcourse.com/

    ردحذف