الثلاثاء، 17 مارس 2020

أول تطبيق تعليمي تفاعلي فوري وبديل للدروس الخصوصية في الشرق الأوسط بخاصية الذكاء الاصطناعي



أول تطبيق تعليمي تفاعلي فوري وبديل للدروس الخصوصية في الشرق الأوسط بخاصية الذكاء الاصطناعي لتقديم دعم تعليمي فوري وتفاعلي يعتمد على البحث والاستكشاف.
يعمل تطبيق “درسني” بطريقة سهلة وسلسة جداً حيث يقوم بربط الطالب بالمدرس المتخصص مباشرة، ويتم استكمال توصيل المعلومة للطالب والإجابة عن سؤاله من خلال تفاعل حي وفوري ضمن نطاق التطبيق مع ضمان حفظ الخصوصية لكل من الطالب والمدرس.
يعكس اسم التطبيق “درسني” فكرة عمله والتي تقوم على طلب الطالب لمساعدة فورية في مادة معينة وخلال ثوانٍ معدودة يتم ربطه بمدرس متخصص ومتمرس لبدء تفاعل حي وفوري ضمن نطاق التطبيق لحين اكتفاء الطالب وحصوله على المعلومات التي يحتاجها. ومن خلال هذه الآلية المعتمدة والموثوقة في الدروس الخصوصية، يساهم تطبيق “درسني” في حل مشكلة البحث عن مدرس خصوصي في منطقة الشرق الأوسط.


تبدأ العملية التعليمية في تطبيق درسني بعد قيام الطالب بتسجيل دخوله، حيث يقوم باختيار المادة التي يحتاج المساعدة بها ومن ثم يتم ربطه مباشرة بالمدرس المتخصص. بعد ذلك يقوم الطالب بإرسال السؤال سواء عن طريق رسالة نصية أو صورة ليبدأ بعدها فوراً المدرس بشرح طريقة الحل وإيصالها للطالب. تجري هذه التجربة برمتها من خلال تفاعل حي بين الطالب والمدرس المتخصص عن طريق الأجهزة النقالة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، وذلك لفترة زمنية غير محددة مع إمكانية طرح عدد لانهائي من الأسئلة التي يرغب الطالب بفهمها ومعرفة إجابتها. هذا ويتم أيضاً الاحتفاظ بجميع المحادثات في ملف “درسني مرجعك” لتكون مرجعاً للطالب متى ما نسي الحل أو احتاج مراجعته في أي وقت.
يخضع جميع المدرسين الذين يتم التعامل معهم لاختبارات وتدريبات مسبقة للتأكد من كفاءتهم وكذلك يتم تدريبهم من قبل فريق عمل “درسني” على المناهج التعليمية الخليجية وكيفية استخدام التطبيق والطريقة الأمثل لتوصيل المعلومة إلى الطالب بحيث يكونوا مؤهلين للإجابة عن أي سؤال يقع ضمن اختصاصهم في جميع المراحل التعليمية. وبالتالي يتم ضمان حصول الطلبة على دروس خصوصية موثوقة تساعدهم على فهم المسائل وحل واجباتهم والتحضير لاختباراتهم والتفوق في دراستهم.



هناك تعليق واحد:

  1. تستطيع التسجيل بافضل المدارس العالمية من حول العالم عن طريق موقع فايندكورس Findcourse.com https://www.findcourse.com/en/language/index

    ردحذف