الثلاثاء، 17 مارس 2020

التحالف الجامعى من أجل الإبتكار

  
        


في الولايات المتحدة، حيث ان الاستمرار في عملية التعليم هي مشكلة أكبر بكثير، قررت مجموعة من قادة الجامعات لمعالجة هذه المسألة معا. ويتألف التحالف الجامعي للابتكار من 11 مؤسسة، تعمل معا، شعارهم "إنشاء دليل ابتكارات لمساعدة الطلاب من جميع الخلفيات الأسرية على التخرج من الجامعة".
على اعتبار أن رفع معدلات التخرج أمر ضروري للحراك الاجتماعي الفردي والقدرة التنافسية العالمية للولايات المتحدة.

وقد بدأ المشروع بمحادثة بين قادة الجامعات في عام 2013.
وفي كل عام تتبنى جامعات التحالف مبادرة تثبت قدراتها فقد تم استخدام التحليلات التنبؤية، ثم المشورة الاستباقية. على سبيل المثال، يتتبع عضو التحالف من جامعة جورجيا الحكومية حوالي 800 مؤشر للأداء - من حضور المحاضرات إلى الدرجات المستلمة في المهام - ويصدر كل يوم إنذارين لأي طالب يتطلع إلى التسرب، وتنشر الجامعة 3000 ساعة عمل أسبوعيا للعمل مع هؤلاء الطلاب.
هذا النظام اعتمده جميع أعضاء التحالف وكان له آثار ملحوظة: فقد ضاعفت ولاية جورجيا معدل تخرجها على مدى سبع سنوات، وهي تغلق فجوة التحصيل بسرعة. وبموجب هذا النظام، تدفع الجامعات ما يصل إلى 1000 دولار (786 جنيها إسترلينيا) مستحقة على حسابات الطلاب ذوي الدخل المنخفض الذين من المقرر أن يتخرجوا.
ورغم إنهم استثمروا حوالى 1.8 مليون دولار في التحليلات التنبؤية والاستشارات الاستباقية، ولكنهم يشهدون عائدات بقيمة 3 ملايين دولار لكل زيادة بنسبة 1٪ في الاستمرار بالتعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق