الأحد، 6 يناير 2013

فلسفة التعليم العالى Philosophy of Higher Education

Nara University Our philosophy of education


إن أى مؤسسة تعليمية تضع فلسفتها فى ضوء توقعاتها المختلفة وبناء على أدوارهاالتدريسية فى إطار مسئولياتها الاجتماعية والبيئية المتعددة مع مراعة قيم المجتمع وخلفيات الطلاب ومستوياتهم الاجتماعية والاقتصادية مع التركيز على التفكير والتعاون فى فريق . علاوة على تعميق الأستاذ الفلسفة الخاصة به فى الإنضباط والإلتزام ، مع تبادل الخبرات والأفكار فى مجال عمله لتجنب الوقوع فى مستنقع العموميات فعلى سبيل المثال إذا كان مجال تخصصه الأدب الأنجليزى ، فلايقتصر على مجرد تدريب الطلاب على قراءة الموضوعات الأدبية ولكن لابد من  تدريبهم على كيفية تفسيرها والتركيز على نوعية التدريبات التى  تساعد على ذلك.
وعلى القائم بالتدريس تعميق خبرته من خلال التجربة والخطأ وبلورتها أو اختزالها فى مبادئ فلسفية محددة، ترتكز على التنمية المهنية المستمرة، وتجريب الأفكار والأساليب المبتكرة وتقييمها من خلال ردود أفعال الطلاب أنفسهم، ومدى إكتسابهم للمهارات والمعلومات التى تهدف إليهامن خلال مايدرسه من موضوعات . علاوة على إجراء الأبحاث العلمية والميدانية فى مجال عمله من آن إلى آخر ، وخاصة التى تركز على الدمج بين التدريس والبحث العلمى.


للمزيد :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق