الثلاثاء، 17 مارس 2020

ثورة الذكاء الاصطناعي في التعليم المدرسي



بعرف الذكاء الاصطناعي بأنه “قدرة نظام معين على تحليل بيانات خارجية واستنباط قواعد معرفية 
جديدة منها، و تكييف هذه القواعد واستخدامها لتحقيق أهداف ومهام جديدة.
فالذكاء الاصطناعي إذن كسلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. من أهم هذه الخاصيات القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.
أى تعليم الآلة لتستنتج بنفسها.
فالذكاء الاصطناعي يستطيع أن يساعد على توجيه الأسئلة استنادًا إلى نقاط ضعف الطالب، كما سيمكن من دراسة سلوك المتعلمين والعمل على مساعدتهم… وبصيغة أخرى التطبيق الأمثل لمبادئ البيداغوجية الفارقية واحترام الذكاءات المتعددة للمتعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق