بعد مرور مرحلة التعليم الأساسى او الابتدائية ، تبدا مرحلة التعليم المرتبط بتعلم البحث عن المعرفة ، إذ يتم تقسيم الطلبة الي مجموعات لكي تبدأ في عملية البحث المنهجي في موضوعات حسب المادة، وتقوم كل مجموعة بتقديم نتائج عملها لأستاذ المادة من أجل التقييم . وهنا ينبغي علي كل مجموعة أن تقسم العمل بداخلها وبالتالي الكل بعمل داخل المجوعة .والمجموعة مسؤوله عن تماسك وانسجام اجزاء البحث،ولكن المهم ان يكون العمل يتسم بالموضوعية وموثق بالمراجع العلمية .
ترجع أهمية هذه المرحلة الي كيفية تعلم البحث العلمي وتحديد سمات العمل الموضوعي وبالتالي يستطيع الطالب تعلم كيفية الوصول إلى الحقائق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق