الاثنين، 18 سبتمبر 2017

مؤشر التعليم العالى حول العالم Higher Education Index




في حين أن هناك اتجاها عاما لزيادة المشاركة الدولية للتعليم العالي، فإن المستوى الفعلي للمشاركة، وقدرة الاقتصاد المعرفي، تختلف اختلافا ملحوظا بين الدول والمناطق. ومن سمات نظام المعرفة العالمي موقف الولايات المتحدة، حيث تضم 54 من أفضل 100 جامعة بحثية في قائمة شانغهاي لعام 2007، وحوالي ثلث الأبحاث العلمية في العالم. الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي جاذبة للمواهب في جميع أنحاء العالم، ومسجيل بها حوالى 100،000 طالب دكتوراه من الأجانب كل عام. ولكن موجة جديدة من القوى العلمية الآسيوية تبرز في الصين (بما في ذلك هونغ كونغ وتايوان) وسنغافورة وكوريا. في الصين، بين عامي 1995 و 2005 عدد الأوراق العلمية المنتجة كل عام تضاعفت 4.6 مرات. بينما في كوريا الجنوبية تضاعفت النسبة 3.6 مرة ، وفي سنغافورة ضاعفت 3.2. في الفترة من 2003 إلى 2007 ، بيتما ارتفع عدد الجامعات من الصين إلى 500 من 18 إلى 25 جامعة ، قى الماض امعة، مع ارتفاع الجامعات البر الرئيسى من 8 إلى 14. التحولات من هذا الحجم تشير إلى أنه في العالم التعليم العالي والبحث أكثر تعددية علمية وثقافية البيئة، مع بعض الإمكانات أيضا لتعزيز التبادل اللغوي أكثر تعددية. وإذا كان الأمر كذلك، فإن هذا التنوع المعزز سيشكل سلعة عامة عالمية، يوفر مجموعة أكبر من الحلول الممكنة للمشاكل العديدة التي تواجه الظروف البشرية والبيئية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق