يرتبط الهدف من إجراء مشروع البحث فى برامج إعداد المعلم فى فنلندا أن يكتسب الطالب المعلم مهارات البحث العلمى وكيفية استخدام لأدوات العلمية مثل طرق جمع البيانات والتفكير التحليلي المنهجي والتفسير والتقييم. كل هذه المكونات ذات فائدة كبيرة في ممارسة التفكير التأملي لدى المعلم, والذى سؤدى بهم إلى ثنمية مهاراتهم ذاتيا من خلال الحدس والإلهام.بالإضافة إلى النفاش التعاونى بين المعلمين وبعصهم من ناحية والأكاديمين من ناحية أخرى القائم على الحوار وتبادل الخبرات بشأن مايعترضهم من مشكلات أثناء الممارسة المهنية . ويستطيع المعلمون نشر هذه الممارسات التطبيقية والحبرات على موقع الإتحاد فى فنلندا للحصول على منح لتمويل أبحاثهم من الوزارة.وبذلك تسير الخبرة العملية والبحث جنبا إلى جنب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق